ثقافة وفنون

رسيتال لكورال شيبلا في حمص القديمة

أحيا كورال شيبلا بقيادة المايسترو اكتمال حاماتي ودلال عبد الله حفل ريستال في كاتدرائية الروح القدس للسريان الكاثوليك بحي الحميدية في حمص القديمة، وذلك بمناسبة ذكرى تأسيسه السنوية الأولى.
الحفل الذي دعا إليه فرع الجمعيّة العلميّة التاريخيّة السوريّة بحمص بالتعاون مع مطرانية السريان الكاثوليك في حمص تضمّن بداية ميلاديات تلتها وصلات موسيقية غنائية سورية وعربية طربية إفرادية وجماعية أداها 45 شاباً وشابة.
وأشار مؤسس كورال شيبلا علي النقري إلى أن الهدف من تأسيس الكورال استقطاب الشباب ودعوتهم للحفاظ على التراث الثقافي السوري الأصيل وخلق قاعدة موسيقية فنية تليق بإرثنا الثقافي، منوّهاً بأنه الحفل السادس للكورال في ذكرى تأسيسه منذ عام.
وبيّنت رئيسة مجلس إدارة فرع الجمعية العلمية التاريخية السورية في حمص الدكتورة فيروز يوسف أهمية الموسيقى باعتبارها غذاء الروح وكورال شيبلا يعكس روح الشباب السوري المتمسك بإرثه الثقافي السوري وبنشر السلام والحب على مر الأجيال.
من جهته لفت الأب ميشيل نعمان من مطرانية السريان الكاثوليك إلى أننا نعيش الحزن والمعاناة لكننا أمام الألم لا نركع ومن جرح القلب نغني مع الشباب، فسورية تاريخ وحضارة وعراقة وقدّمت الكثير من التضحيات لكي تحيا ويحيا السوريون.
ومشروع شيبلا الذي اتخذ اسمه من سنبلة القمح يضمّ كورالا وفرقة فنون شعبية ودار نشر وجمعية ثقافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى