الوطن

الخازن اتصل بـ هوكشتاين: لإنصاف لبنان ودعم حقوقه كاملة

أجرى الوزير السابق وديع الخازن اتصالاً هاتفياً بالمبعوث الرئاسي الأميركي آموس هوكشتاين، وتمنى عليه أن “يُنصف لبنان ويدعم حقوقه كاملة لحفظ سيادته”. ودعاه “ألا يتبنّى الخدعة الإسرائيلية فيسعى الى تثبيت الحدود على ما هي عليه، لأنّ الحدود اللبنانية الجنوبية سبق أن رسّمتها اتفاقية الهدنة عام 1949، وأنّ أيّ حديث عن ترسيم لا يترافق مع انسحاب اسرائيلي من الأراضي المُحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، ومن نقطة الـ B1 وشمال الغجر أو خراج بلدة الماري، يتناقض ومُندرجات القرارات الدولية كافة وفي مقدمتها القراران 425 و1701، علماً أنّ أيّ اتفاق أو حلّ يحتاج الى ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية وموافقته بحسب الدستور اللبناني”.

من ناحية أخرى، أثنى الخازن على “وحدة الموقف اللبناني وعلى حكمة المسؤولين وعدم رضوخهم للضغوط”، مقدّراً “تضحيات حزب الله واستمراره في ضبط النفس أمام الإجرام الاسرائيلي وإعتداءاته المستمرة”، مؤكداً أنّ “المقاومة مشروعة طالما الاحتلال الاسرائيلي مُستمرّ لأراضٍ لبنانية”.
وطالب الخازن “الديبلوماسية الدولية بالضغط على الكيان الإسرائيلي من أجل تغيير المسلك التدميري البربري الذي يسلكه في جنوب لبنان وفي الأراضي المحتلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى