أولى

المقاومة في غزّة تكشف تفاصيل نسف مبنى بقوةٍ للاحتلال شرقي المغازي

واصلت المقاومة الفلسطينية مواجهتها لجيش الاحتلال في غزّة، حيث دارت اشتباكات ضارية ضدّ قواته المتوغلة في عدة محاور في القطاع، فأسقطت طائرات واستهدفت تحشدات لجنود الاحتلال.
وأعلنت كتائب القسّام الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان، أنّ مقاتليها تمكنوا أول أمس (الثلاثاء)، من تنفيذ عملية مركبة شرق مخيم المغازي.
وأكد البيان أنّ المقاومين قاموا باستهداف منزل تحصنت فيه قوة هندسة صهيونية بقذيفة مضادة للأفراد، “أدّت إلى انفجار الذخائر والعتاد الهندسي الذي كان بحوزتها، ونسف المنزل بشكلٍ كامل عليها”.
وبالتزامن، دمّر المقاومون دبابة “ميركافا” كانت تؤمّن القوّة، بقذيفة “الياسين 105”، كما قاموا بتفجير حقل ألغام بقوة صهيونية أخرى كانت تتواجد في نفس المكان.
وأعلنت “القسّام” أنّ مقاتليها “تمكنوا من الاستيلاء على 3 طائرات “درون”، منها طائرتان انتحاريتان من نوع ماعوز”، جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.
كما استهدفوا ناقلة جند صهيونية بقذيفة “الياسين 105” في مدينة خان يونس، واستولوا على طائرتي “درون” جنوب شرق المدينة.
ودكّ مقاتلو القسّام تجمعات لقوات العدو جنوبي غربي مدينة غزة، بقذائف الهاون من العيار الثقيل، كما استهدفوا حفاراً عسكرياً بقذيفة “الياسين 105” شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.
ونشرت القسّام مشاهد لطائرة “Matrix 600”، تمت السيطرة عليها، أثناء مهمة استخباراتية لها شرقي جباليا البلد.
من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف آليتين عسكريتين بقذائف “RPG” في محور التقدم المعسكر الغربي في محافظة خان يونس.
وفي عمليةٍ مشتركة، أعلنتها سرايا القدس، تمكّن مقاتلو السرايا ومقاتلو كتائب الأقصى – لواء العامودي، من قصف موقع “ناحل عوز” العسكري بوابل من قذائف الهاون.
ونشرت سرايا القدس مشاهد من استهداف تجمع لجنود وآليات العدو في جبل الريس شرق جباليا.
وكان جيش الاحتلال أقرّ، أمس، بمقتل 21 ضابطاً وجندياً إضافياً خلال المعارك البرية مع المقاومة في قطاع غزة الليلة الماضية، جراء انهيار مبنيين مفخّخين، في حصيلة هي الأعلى في عملية واحدة منذ بدء الحرب.
في المقابل، أكّد المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي مصعب البريم، في حديث تلفزيوني، أنّ عدد القتلى الذي أعلنه الاحتلال هو نصف العدد الحقيقي للقتلى بين جنوده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى