رياضة

الاستخبارات الروسية تكشف خططاً أميركيّة لإضعاف وتعطيل بطولة “ألعاب المستقبل”

يكثّف البيت الأبيض جهوده لتعطيل الأحداث الرياضية المقبلة في روسيا: ألعاب المستقبل، وألعاب الصداقة العالمية، وألعاب “بريكس”. هذا، ما أفاد بذلك مدير جهاز الاستخبارات الروسية، سيرغي ناريشكين، أمس الاثنين، حيث تعلق الولايات المتحدة آمالها الرئيسية في هذا الصدد على الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات WADA ورئيسها فيتولد بانكا الذي تنتهي صلاحيات منصبه العام المقبل، والذي يهتم، بحسب واشنطن، بمواصلة مسيرته المهنية بنجاح. ونقل البيان الصادر عن المكتب الصحافي لجهاز الاستخبارات الروسية، عن ناريشكين قوله إن بانكا “تولى بحماس تشويه سمعة المسابقات التي تنظمها روسيا”، فيما يتم تهديد الرياضيين الأجانب الذين يخططون للمشاركة في الألعاب المقامة بروسيا بعرقلة حياتهم المهنية في الرياضات الأولمبية.
يذكر أن البطولة متعددة الرياضات “ألعاب المستقبل”، ستقام في قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية، في الفترة من 23 شباط إلى 2 آذار 2024، وكان قد تم التوقيع على اتفاقية تنظيمها في حزيران 2022 في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي. و”ألعاب المستقبل”، هي بطولة دولية في 16 تخصصاً مختلطاً تجمع بين الرياضات الإلكترونية والرياضات التقليدية وألعاب الفيديو وبطولات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، فضلاً عن مباريات كرة القدم التقليدية وكرة السلة والهوكي ومباريات فنون القتال المختلطة، كل ذلك في منصة واحدة.
يذكر أنه في وقت سابق، دعا الرئيس الروسي بوتين خلال مشاركته عبر تقنية الفيديو في قمة “بريكس” بصيغتها الـ15، فرق الدول المشاركة في القمة إلى “ألعاب المستقبل 2024” المقرّرة في قازان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى