الوطن

لقاءات وزاريّة ونيابيّة وديبلوماسيّة في السرايا / بوحبيب: فرصة تاريخيّة لهدوء مستدام جنوباً

اجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع وزير الخارجيّة والمغتربين عبدالله بو حبيب، أمس في السرايا، وبحث معه في نتائج الاجتماع الذي عقده مجلس الأمن الدوليّ في نيويورك على المستوى الوزاريّ بشأن الوضع الراهن في المنطقة.
وأطلع وزير الخارجيّة رئيسَ الحكومة على الاجتماعات واللقاءات التي عقدها وأبرزها مع الأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريس وردود الفعل التي صدرت بشأن الكلمة التي ألقاها.
وقال بوحبيب “أبلغتُ المجتمعين أن هناك فرصة تاريخيّة لهدوء مستدام على حدود لبنان الجنوبيّة. فلبنان لا يريد الحرب، ولم يسع يوماً، أو يسعى اليوم إليها”، مشدّداً على أنّ “رؤية لبنان من أجل تحقيق الأمن والاستقرار المُستدام في جنوب لبنان تقوم على التطبيق الشامل والكامل للقرار 1701، ضمن سلّة متكاملة بضمانات دوليّة واضحة ومُعلَنة”.
وعرض ميقاتي مع وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإداريّة نجلا رياشي، شؤوناً تتعلّق بالوزارة ومشاريعها المستقبليّة. ثمّ اجتمع مع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي وبحث معه في شؤون وزارته.
وبحث ميقاتي مع سفير تركيا في لبنان علي باريش أولوسوي في آخر المستجدّات الراهنة في لبنان والمنطقة، إضافةً إلى العلاقات الثنائيّة بين البلدين وسُبل تعزيزها.
واستقبل ميقاتي عضو كتلة “الجمهوريّة القويّة” النائب جورج عقيص الذي أوضح أنّه “بحثَ مع الرئيس ميقاتي شؤوناً ومطالبَ تخصّ منطقة البقاع، ولا سيّما موضوع سلامة طريق ضهر البيدر”. كما التقى رئيس الحكومة كلاًّ من النائبين حيدر ناصر وجان طالوزيان وجرى عرضٌ للأوضاع العامّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى