رياضة

نشامى الأردن يطيحون بالشمشوم الكوري ويتأهلون إلى نهائي كأس آسيا للمرّة الأولى

واصل منتخب الأردن كتابة التاريخ في بطولة كأس آسيا المقامة في قطر وأطاح بمنتخب كوريا الجنوبية بالفوز عليه بهدفين دون رد ليبلغ نهائي البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه. وسجل ثنائية المنتخب الأردني يزن النعيمات في الدقيقة 53 بعدما تلقّى كرة على طبق من ذهب من النجم موسى التعمري، قبل أن يعود الأخير ويسجل الهدف الثاني بنفسه من مجهود فردي (د67)، بعدما انطلق بالكرة من منتصف الملعب ليراوغ لاعبي كوريا قبل أن يركن الكرة إلى يمين الحارس. وعاشت الجماهير الأردنية قمة الفرح بهذا الفوز التاريخي الأول الذي يتحقق على كوريا الجنوبية أحد أبرز المنتخبات المرشحة لإحراز اللقب القاري.
من جانبه، سارع ملك الأردن عبد الله الثاني ابن الحسين، إلى تهنئة منتخب بلاده بعد تأهله التاريخي إلى نهائي كأس آسيا، وكتب الملك الأردني عبر صفحته الرسمية على منصة «إكس»: «قدها النشامى، رفعتوا راسنا! مبارك لكم ولكل الأردنيين وصولكم لنهائي آسيا.. راية الأردن مرفوعة دوماً بهمة أبنائه وعزيمتهم، حيا الله النشامى».
هذا، وسيلتقي عند الساعة الخامسة من مساء اليوم، منتخبا قطر وايران في مباراة مفصلية ستأخذ رابحها لمواجهة الأردن في نهائي البطولة والذي سيقام يوم السبت المقبل على ستاد لوسيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى