رياضة

مورينيو يستعد لتدريب بايرن ميونيخ الألماني!

كشفت صحيفة “بيلد” أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يستعد لتدريب بايرن ميونيخ الألماني، والذي يقوده حالياً المدرب توماس توخيل منذ آذار الماضي، لكنه يتعرض لانتقادات شديدة والتي زادت بعد الخسارة بثلاثية نظيفة أمام باير ليفركوزن مؤخراً. وذكرت الصحيفة أنه إذا انفصل بايرن ميونيخ عن توخيل في المستقبل القريب، فسيكون هناك بالطبع عدد من المرشحين المستعدين لخلافة توخيل، وأحدهم يحلم بتدريب النادي البافاري بالفعل وهو مورينيو. وأوضحت أن مورينيو، البالغ من العمر 61 عاماً، حريص على تولي تدريب بايرن ميونيخ.
ونقلت الصحيفة عن الصحافي كريستيان فالك أن مورينيو يتعلم اللغة الألمانية، وقال: “مورينيو يتعلم اللغة الألمانية، لقد ارتبط بالفعل بتدريب بايرن ميونيخ في الماضي، سيكون ممتناً لو فاز بالدوري الألماني بعد أن فاز بالدوريات المحلية في البرتغال وإيطاليا وإنكلترا وإسبانيا». والجدير ذكره، أن مورينيو بلا عمل منذ إقالته من تدريب روما في منتصف الشهر الفائت. وسبق لمورينيو العمل في إنكلترا (درّب تشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام) وإسبانيا (ريال مدريد) وإيطاليا (إنتر ميلان وروما)، في حين لم يسبق له العمل في ألمانيا.
وذكرت “بيلد” أن مورينيو أحد أنجح مدربي الأندية على الإطلاق، حيث حصل على لقب أفضل مدرب في العالم أربع مرات، وفاز بدوري أبطال أوروبا مع فريقين (بورتو وإنتر ميلان)، والدوري الأوروبي مرتين (بورتو ومانشستر يونايتد) وكان بطلاً في ثلاث بطولات دوري هي البرتغالي والإيطالي والإسباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى