الوطن

لقاءات كثيفة لميقاتي في ميونيخ وتشديد على وقف الحرب ضدّ لبنان وغزّة

واصلَ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لقاءاته واجتماعاته خلال مشاركته في مؤتمر “ميونيخ للأمن” في ألمانيا.
وفي هذا الإطار، التقى ميقاتي رئيسة وزراء الدنمارك ميتي فريدريكسن، وبحثا في العلاقات الثنائيّة اللبنانيّة الدنمركيّة والأوضاع في غزّة وجنوب لبنان، وشدّد الجانبان على ضرورة الإسراع في وقف الحرب والتوصُّل إلى حلّ سلميّ عادل وشامل.
واجتمعَ رئيس الحكومة مع وزير خارجيّة الفاتيكان الكاردينال بول غلاغير، في حضور وزير الخارجيّة والمغتربين عبدالله بو حبيب وسفير لبنان في ألمانيا مصطفى أديب والمستشار زياد ميقاتي.
وبحثَ المجتمعون في الجهود المبذولة لوقف الحرب في غزّة وجنوب لبنان وأهميّة أن يُصار إلى انتخاب رئيسٍ جديدٍ للبنان.
كما اجتمع ميقاتي مع وزير خارجية مصر سامح شكري، في حضور الوزير عبدالله بو حبيب، وشدّد الطرفان على أولويّة وقف العدوان “الإسرائيليّ” على غزّة والتوصُّل إلى وقف لإطلاق النار ومن ثمّ العمل على إيجاد حلٍّ مستدامٍ للقضيّة الفلسطينيّة.
كذلك، اجتمع رئيس الحكومة، في حضور وزير الخارجية والسفير اللبنانيّ، مع وزيرة خارجية كندا ميلاني جولي. وتطرّقَ البحث إلى موضوع عمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “أونروا” والمساهمة الكنديّة في تمويلها.
وشكرَ ميقاتي لجولي اهتمامها الخاص بالكنديين من أصول لبنانيّة. واجتمعَ مع الممثّل الأعلى للاتحاد الأوروبيّ جوزيب بوريل في حضور ممثل الاتحاد الأوروبيّ لعمليّة السلام في “الشرق الأوسط” سفن كوبمانس، وأثنى على المواقف التي أطلقها في اجتماع وزراء خارجيّة الاتحاد الأوروبيّ.
والتقى رئيس الحكومة عضويّ مجلس الشيوخ الأميركيّ كريس مورفي وكريس فون هال، وتمّ التشديد على أهمية دعم الجيش للقيام بمهامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى