الوطن

فضائح جديدة عن أردوغان.. تسليح تنظيم «القاعدة» الإرهابي في سورية وجرائم خطيرة

تتواصل فضائح النظام التركي وخبايا العلاقات الوثيقة التي تربطه بالتنظيمات الإرهابية في سورية بما فيها «القاعدة» بالتكشف عبر فيديوهات متتالية ينشرها زعيم المافيا التركي سادات بكر ويُعرّي فيها فساد المقربين من رئيس النظام المذكور رجب طيب أردوغان وتورطهم في جرائم خطيرة بما فيها دعم الإرهاب والقتل وتجارة المخدرات.

فيديو جديد نشره بكر الذي تربطه بالنظام التركي علاقات وثيقة وتداولته وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل إعلامية عدة أكد فيه تعاون الاستخبارات التركية مع عصابات المافيا لتهريب الأسلحة والمعدات العسكرية إلى التنظيمات الإرهابية في سورية وبالأخص تنظيم جبهة النصرة الإرهابي تحت غطاء «المساعدات الإنسانية» المزعومة، مبيناً أن اثنين من مساعدي أردوغان متورطان في عمليات التهريب هذه بالإضافة إلى الاتجار غير المشروع في سورية.

بكر أوضح أن كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية أرسلت إلى تنظيم جبهة النصرة عبر شركة الأمن التركية «صادات» التابعة للاستخبارات التركية حيث قامت الشركة برئاسة العميد التركي المتقاعد عدنان تانريفيردي بعمليات التهريب هذه في عام 2018.

بكر أشار إلى أن رئيس الشؤون الإدارية في الرئاسة التركية متين كيراتلي مسؤول بشكل مباشر عن عمليات الاتجار غير المشروع التي يقوم بها النظام التركي ومرتزقته في سورية وقال في هذا السياق: «أنا لا أتحدث عن صفقات مع شاحنة أو شاحنتين أنا أتحدث عن النفط المسروق والشاي والسكر والألمنيوم والنحاس والسيارات المستعملة التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات».

سلسلة الفيديوات التي ينشرها بكر منذ عدة أشهر تكشف فضائح ارتباط أردوغان والدائرة المقربة منه بالتنظيمات الإرهابية في سورية وعمليات الفساد والاغتيالات السياسية، وصولاً إلى الاتجار بالمخدرات وغيرها من الجرائم الخطيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى