رياضة

بطولة الجامعات في سباق الضاحية / مرتضى وسليم لفردي الرجال والسيدات

أحرز كلّ من علي مرتضى من الجامعة اللبنانية، وكريستيا سليم من جامعة القديس يوسف – بيروت، بطولة سباق الجامعات لاختراق الضاحية، التي استضافتها الجامعة اللبنانية في مدينة رفيق الحريري الجامعية بالحدث، ونظّمها الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات بإشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى الذي أوفد طاقماً تحكيمياً كاملاً، وبالتنسيق والتعاون مع نادي الجامعة اللبنانية الرياضي ودائرة النشاط الرياضي. وشارك في البطولة 133 عداءة وعداء من 8 جامعات، وأكمل مسافة فئة الرجال البالغة 5 كيلومترات 51 عداء من أصل 88 كانوا عند خط الانطلاق، فيما اجتازت 36 عداءة (من أصل 45 انطلقن) مسافة سباق فئة السيدات البالغة 2.5 كلم.
وعاد لقب الفرق لكل من جامعة القديس يوسف (سيدات) واللبنانية الأميركية – بيروت (رجال)، وحلّ فريق الجامعة اللبنانية ثانياً عند الرجال. وواكب المشاركات والمشاركين رئيس اتحاد الجامعات زياد سعادة ونائب الرئيس الأول للاتحاد ورئيس لجنة ألعاب القوى في اتحاد الجامعات ومدير البطولة أحمد حازر، وعدد من ممثلي الجامعات والمدرّبين. وقبل تتويج الفائزات والفائزين، حيّا سعادة المشاركين مثنياً على حماسهم واندفاعهم وشكر الجامعة اللبنانية على الاستضافة والتعاون والتحضير لإنجاح المناسبة، معلناً عن سلسلة نشاطات مقبلة في ألعاب القوى وألعاب أخرى ستُنظّم في حرم اللبنانية.
وفي الختام تولّى سعادة وحازر والدكتور طارق عساف عضو اللجنة المشرفة على النشاطات الرياضية في الجامعة اللبنانية ممثلاً رئيسها الدكتور بسام بدران، ورئيس دائرة النشاط الرياضي زهير فرحات، وعدد من المسؤولين والمدرّبين الرياضيين تتويج الفائزات والفائزين بالمراكز الأولى.
وفي ما يلي أبرز النتائج المسجّلة:
فئة الرجال:
1 – علي مرتضى – اللبنانية – 15،49 دقيقة
2 – محمد شعيب – اللبنانية الأميركية بيروت – 16،43
3 – أمير أبيض – اللبنانية الأميركية بيروت – 16،46
4 – وجيه جورج الطيار – اللبنانية الأميركية بيروت – 17،46
5 – شربل منصور – اللبنانية – 17،31
6 – بيتر مدلج – الأنطونية – 18،21
ترتيب فرق السيدات:
1 – جامعة القديس يوسف – 8 نقاط
2 – الجامعة الأنطونية – 16
3 – الجامعة اللبنانية الأميركية بيروت – 46
ترتيب فرق الرجال:
1 – الجامعة اللبنانية الأميركية بيروت – 9 نقاط
2 – الجامعة اللبنانية – 15
3 – الجامعة الأنطونية – 26
فئة السيدات:
1 – كريستيا سليم – القديس يوسف – 10،05 دقيقة
2 – ليا دويهي – الأنطونية – 10،17
3 – ايريكا خوري – القديس يوسف – 10،41
4 – أدريانا ريشاني – القديس يوسف – 10،55
5 – موريال سليم – القديس يوسف – 11،04
6 – نغم حسن – الأنطونية – 11،08

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى