رياضة

أول مشاركة عربية في مونديال السيدات مواعيد مباريات منتخب المغرب

سيكون منتخب المغرب لكرة القدم للسيدات أوّل منتخب عربي يسجل حضوره في نهائيات كأس العالم 2023 المقررة إقامتها في نيوزيلندا وأستراليا. وتأهل منتخب سيدات «الأطلس» إلى النهائيات بعد حلوله في المركز الثاني من بطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات التي استضافتها بلادهن في الفترة ما بين 2 و23 تموز 2022. وخسرت سيدات المغرب في النهائي أمام نظيراتهن بجنوب أفريقيا بنتيجة 1-2 في المباراة التي جرت على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله. وتُقام مباريات النسخة التاسعة من مونديال السيدات في الفترة ما بين 20 تموز 2023 وآب من العام نفسه. وأجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قرعة كأس العالم للسيدات 22 تشرين الأول 2022 في مدينة أوكلاند سيتي، وأوقعت هذه القرعة منتخب المغرب في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات ألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية. مواعيد مباريات منتخب المغرب في كأس العالم للسيدات.
يخوض منتخب المغرب للسيدات أولى مبارياته المونديالية في التاريخ أمام نظيره الألماني على ملعب «ميلبورن المستطيل» في مدينة ملبورن، في 24 تموز 2023. فيما سيلاقي المنتخب المغربي في 30 من الشهر نفسه، سيدات كوريا الجنوبية ضمن الجولة الثانية، على ملعب «هيندمارش».
فيما ستكون آخر مباريات دور المجموعات بالنسبة للمنتخب العربي الوحيد في البطولة ضد كولومبيا في 3 من آب 2023، على ملعب «نيب» في مدينة بيرث الأسترالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى