رياضة

مشاركة الدرّاج اللبناني رفيق عيد في بطولة العالم وهدفه رالي داكار

يتطلّع بطل الدراجات النارية رفيق عيد الى حجز مكان للمشاركة في رالي داكار الدولي الشهير الذي سيقام في شهر كانون الثاني المقبل في السعودية عندما يبدأ رحلته التأهيلية في شهر آذار الحالي عندما ينخرط في معسكر تدريبي بالبرتغال لنحو أسبوع بين 12 و19 من الشهر الحالي أيّ قبيل مشاركته الرسمية في سباق البرتغال المؤهل لرالي دكار والذي سيُقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية في 2 نيسان المقبل.
وسيسعى الدراّج الدولي عيد الى حسم تأهله الى أحد أشهر الراليات في العالم ومواصلة مشوار مشاركاته في سباقات الـ»باها»، والتي استهلها بالمشاركة في «باها» السعودية الذي اقيم في شباط الفائت واحتلّ خلاله عيد المركز الثالث في فئة المخضرمين. وتتضمّن مسابقة كأس العالم ثماني جولات انطلقت في السعودية وتنتهي في تشرين الثاني المقبل في الأردن.
وسيشارك عيد في السباقات على متن دراجة «هوندا 450 أر أكس» . ويقول عيد إن هدفه المشاركة في رالي داكار الشهير كأول لبناني يملك رخصة قيادة لبنانية وتحقيق نتيجة جيدة فيه ورفع اسم لبنان في الأعالي. ووجّه عيد الشكر إلى رعاته وهمMotul (موتول)،
Oldtimer middle east (اولدتايمر ميدل ايست) وsofi de france (صوفي دو فرانس). وأضاف أنه سيشارك في جميع مراحل بطولة العالم الـ»باها» وصولاً الى رالي داكار الأشهر في العالم. وأوضح أنه سيتحضّر جيداً لسباق البرتغال عبر انخراطه في المعسكر التدريبي لتطوير أدائه ولياقته.
يشار الى أن البطل عيد سبق له وأن برز في العديد من الرياضات وأحرز ألقاب عدة منها الدراجات الهوائية وسباقات الجري الى جانب عدد من الرياضات المائية والترياتلون وشارك كدراج في سباقات في العديد من الدول منها ايطاليا وسويسرا وألمانيا وقطر والامارات العربية المتحدة والسعودية وايران والبرتغال الى جانب مشاركاته المحلية في لبنان.وسجل عيد زاخر بالانجازات على غير صعيد ويحمل لقب بطل لبنان في الدراجات النارية (موتوكروس) أعوام 2011 و2012 و2013 و2014 الى جانب لقب بطولة لبنان في الماونتن بايك(الدراجة الجبلية) أعوام 2011 و2012 و2013 و2014 والقاب سباقات الدوياتلون والترياتلون والكوادراتلون في بداية القرن الواحد والعشرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى