ثقافة وفنون

افتتاح معرض «طوفان الفن» في مخيم برج البراجنة بحضور «القومي»

افتتح في قاعة نادي الأقصى في مخيم برج البراجنة معرض “طوفان الفن” للتصاميم الغرافيكية لمجموعة من الفنانين الإيرانيين حول المعركة البطوليّة “طوفان الأقصى”، برعاية المستشارية الثقافية الإيرانية في لبنان.
حضر الافتتاح ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي سماح مهدي وممثل المستشار الثقافي الإيراني الدكتور علي قصير، وممثلون عن فصائل المقاومة الفلسطينية والأحزاب اللبنانية وحشد من الفنانين.
ألقى كلمة المستشارية الدكتور علي قصير فقدّم شرحًا مفصلاً حول أهداف المعرض، فقال: “إن هذا المعرض هو أقل ما يقدّمه الفنانون الإيرانيون لإخوانهم في غزة. وهذا التضامن الشعبي هو وليد 45 عاماً حينما خرج الشعب الإيراني بثورته واستبدل السفارة الصهيونيّة بسفارة فلسطين وأطلق على الشارع اسم فلسطين”.
وألقى مسؤول حركة “حماس” في بيروت أبو خليل قاسم، كلمة رحّب فيها بالفنانين الإيرانيين وبالحضور. وتوجّه بالشكر لإيران قيادة وشعبًا للدعم والاحتضان الكبيرين لقضية فلسطين ومقاومتها الشجاعة والباسلة في غزة التي تسطر أروع الملاحم البطولية دفاعًا عن المسجد الأقصى وكرامة الأمة”، مؤكدًا مواصلة كافة أشكال المقاومة حتى دحر الاحتلال عن كل شبر من فلسطين”.
وتحدث الإعلامي محمد كوثراني، فأعلن عن إطلاق مسابقة عنوانها طوفان الأقصى، لإبراز الفنانين الفلسطينيين وبخاصة فئة الشباب، تندرج ضمن أربعة أقسام: فن القصة القصيرة وفن الرسم والفنون السمعية والبصرية.
وفي الختام، جال الحاضرون في أرجاء المعرض.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى