أولى

عمليات القوات المسلحة اليمنية تتوسّع نحو المحيط الهندي

في إطار عملياتها العسكرية نصرة لغزّة، نفذت القوات المسلحة اليمنية 5 عمليات ضدّ سفن “إسرائيلية” وأميركية، توزعت ما بين البحر الأحمر والمحيط الهندي، وفق ما أعلنه، أمس، المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع.
وحدّد سريع أنه في المحيط الهندي، نفذت القوات المسلحة اليمنية 3 عمليات ضد 3 سفن «إسرائيلية» وأميركية، وذلك باستخدام الصواريخ البحرية والطائرات المسيّرة.
وفي البحر الأحمر، أعلن سريع استهداف السلاح المسيّر مدمرة أميركية، وذلك بعدد من الطائرات المسيرة، مؤكداً تحقيق العملية أهدافها بنجاح.
كما أشار إلى استهداف سفينة Pacific O1 «الإسرائيلية»، بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبة.
وأعلن سريع، في بيانٍ للقوات المسلحة في مسيرة صنعاء دعماً لغزة، أمس، أن اليمن بدأ «توسيع نطاق عملياته العسكرية ضد السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بكيان الاحتلال، لتشمل المحيط الهندي طريق رأس الرجاء الصالح».
وحذّر سريع تلك السفن المحدّدة من المرور عبر «رأس الرجاء الصالح»، مشدداً على أنها «ستكون هدفاً مشروعاً للقوات المسلحة اليمنية».
ولفت إلى أنّ توسيع العمليات جاء «تنفيذاً لتوجيهات السيد عبد الملك الحوثي في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرضُ للعدوان والحصار في قطاع غزة، واستجابةً لنداءات أبناء شعبنا اليمني وكلِّ أحرار أمتنا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى