أولى

عبد اللهيان: لا لتسييس الرياضة

كشف وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أمس، عن تواصله مع نظيره السعودي، فيصل بن فرحان، بعد ما حدث، ليلة الإثنين الماضي، في مباراة فريقي «سباهان» الإيراني و»اتحاد جدة» السعودي، بحسب وكالة «إيسنا» الإيرانية.
وأوضح عبد اللهيان أنّ «العلاقات بين الرياض وطهران، تسير في الاتجاه الصحيح»، داعياً إلى «عدم استخدام الرياضة كرافعة سياسية».
ودعا الاتحاد الآسيوي إلى «اتخاذ القرار وفقاً لأسس فنية»، مؤكداً «الاتفاق مع السعودية على إعادة المباراة في وقت لاحق»، بحسب قوله.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أعلن يوم الأحد الماضي، إلغاء مباراة «سباهان» و«اتحاد جدة»، في دوري أبطال آسيا، والتي كان من المقرر إقامتها على ملعب «نقش جهان» في أصفهان.
إلى ذلك، نقلت وكالة «مهر» الإيرانية عن نائب قائد قوات الدفاع الجوي في الجيش الإيراني، العميد علي رضا إلهامي، قوله إنّ «الجيش استخدم نظام الشهيد جليلوند الراداري، ضمن المناورات المشتركة التي أُجريَت بالطائرات المُسيّرة».
وذكر إلهامي أنّ النظام الراداري المذكور، الذي يتمتع بالقدرة على كشف الأهداف الجوية في المدى المتوسط، دخل مرحلة التشغيل الفعلية، إلى جانب أنظمة الرادار الأخرى لقوات الدفاع الجوي الإيرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى