الوطن

«لبنان القويّ» التقى بوحبيب وسفيرة الاتحاد الأوروبي: نرفضُ أيَّ شرطٍ لإبقاء النازحين السوريين

بحثَ وفدٌ من تكتُّل نواب «لبنان القويّ» مع وزير الخارجيّة في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب في موضوع الهبة الأوروبيّة التي قُدمت للبنان وفي ملفّ النزوح السوريّ وكيفية مواجهته. وضمَّ الوفد النوّاب: ندى البستاني، نقولا الصحناوي، سليم عون، جورج عطالله، شربل مارون، سامر التوم وجيمي جبّور.
بعد اللقاء، أعلنَ الصحناوي الذي تحدث باسم الوفد «رفضَ أيّ اتفاق مع الاتحاد الأوروبيّ أو مساومة يمسّ حقوقَ لبنان»، مشيراً إلى أنَّ الوفدَ «استوضحَ من الوزير بوحبيب شروطَ الهبة الأوروبيّة»، ومؤكداً «رفضَ أيّ شرط لإبقاء النازحين السوريين لأنَّه ملفٌّ وجوديّ». وشدّدَ على أنَّ «ما يتم في لبنان لجهة تطهير شعب بأكمله واستبداله بشعب آخر، لا يقلُّ عمّا يحصلُ على حدودنا في فلسطين المحتلّة من إبادة».
وأضاف «نتوقّعُ من الحكومة والوزراء أن يكونوا خطَّ الدفاع الأماميّ للشعب اللبنانيّ فهذا الملفّ وصلَ إلى درجة لا تُطاق».
وتابع «معالي الوزير وضَعنا في بعض التفاصيل لكنَّ الصورة الكاملة لا تزالُ غير واضحة ونحنُ نستكملُ جولتَنا لمتابعة الملفّ».
وزارَ الوفدُ سفارةَ الاتحاد الأوروبيّ والتقى السفيرة ساندرا دي وايلي. وأعلنت النائب ندى البستاني بعد اللقاء باسم الوفد، أنَّ «الزيارة تأتي استكمالاً للمؤتمر الصحافيّ لرئيس التيّار الوطنيّ الحرّ النائب جبران باسيل السبت، وأنَّ الوفدَ شدَّد على عودة النازحين السوريين».
وأشارَت إلى أنَّه «جرى استيضاح تفاصيل الهبة الأوروبيّة، وبحثُ كيفيّة تقريب وجهات النظر حول ملفّ النزوح»، مؤكّدةً أنّه «سيكون للتيّار والتكتُّل مواقف إضافيّة في هذا الإطار».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى