الوطن

برّي: حفظ حقوق المودعين أساسي لتعافي الدورة الاقتصادية

شدّد رئيس مجلس النواب نبيه برّي على «أهمية حفظ حقوق المودعين باعتبارها سبباً أساسياً لإعادة اكتساب الثقة على الصعيدين المالي والمصرفي وتعافي الدورة الاقتصادية في البلاد».

وقدّم برّي خلال استقباله أمس  في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان رالف طراف بحضور سفراء دول الاتحاد، عرضاً مسهباً لخارطة طريق لإنقاذ الوضع في لبنان «يتصدّرها التوافق مع صندوق النقد الدولي وإنجاز القوانين الإصلاحية من الموازنة العامّة إلى قانون كابيتال كونترول وقانون السرية المصرفية وخطة التعافي الاقتصادي التي وصلت أخيراً إلى المجلس النيابي»، مشدّداّ على «أهمية حفظ حقوق المودعين باعتبارها سبباً أساسياً لإعادة اكتساب الثقة على الصعيدين المالي والمصرفي وتعافي الدورة الاقتصادية في البلاد».

وأكد «أن هناك هامشاً زمنياً ضيّقاً لإنجاز ما هو مطلوب والذي يستوجب تعاوناً وثيقاً بين المجلس النيابي والحكومة إفساحاً في المجال أمام مجلس النواب لإنجاز الاستحقاق الدستوري الأول ألا وهو انتخاب رئيس جديد للجمهورية».

وكان الوفد تناول في مستهل اللقاء، مسار التفاوض بين لبنان وصندوق النقد الدولي والتشريعات الإصلاحية التي أُنجزت وتلك التي قيد الإنجاز. وتوقف أمام المخاطر الناجمة عن تردّي الأوضاع الاقتصادية.

 واستقبل الرئيس برّي سفيرة فنلندا الجديدة آن مسكانن في زيارة بروتوكولية لمناسبة تولّيها مهامها الديبلوماسية كسفيرة لبلادها في لبنان، وأبرق إلى الملك تشارلز الثالث مهنّئاً باعتلائه العرش ومتمنّياً له النجاح في منصبه الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى