الوطن

المداهمات مستمرّة… ضبط مخازن محروقات وتوزيعها الكميات المصادَرة على قطاعات مهنية

واصل الجيش عمليات المداهمة بحثاً عن كميات المازوت والبنزين المخزّن، في كل المناطق اللبنانية. وأفادت بيانات الجيش  عن دهم مستودع في المدينة الصناعية – زوق مصبح حيث صودرت كمية 65000 ليتر من المازوت و48000 ليتر من البنزين، تم توزيعها على المستشفيات والأفران في المنطقة.

كما داهمت قوة من الجيش خزّان محروقات في محلة وادي هونين بين بلدتي مركبا وعديسة، وضبطت بداخله حوالى 47000 ليتر من المازوت.

كذلك، نشر الجيش عبر صفحته على «تويتر» أنه قام بعمليات دهم في البداوي ومصادرة 4 خزانات تحتوي 100 ألف ليتر من مادة المازوت.

إلى ذلك، أعلنت قيادة الجيش «مصادرة 53000 ليتر من مادة المازوت في خربة قنافار – البقاع الغربي على أن يتم توزيعها لأصحاب المصالح الزراعية بحسب التسعيرة الرسمية».

توازياً، أعلن الجيش اللبناني أنه تم العثور على 14000 ليتر من مادة البنزين مخبّأة داخل خزانات تابعة لمحطة في بلدة عيتيت الجنوب. كذلك، ضبط الجيش وصادر 20000 ليتر من مادة البنزين كانت مخبّأة في خزّان تحت الارض في منطقة الطيبة -بعلبك.

وصادر الجيش، 13 ألف ليتر من مادة المازوت في خزّان في بلدة كفرذبيان وتم توزيع الكميّة على أصحاب المولدات في البلدة. أيضاً، ضبط الجيش حوالى 21000  ليتر من مادة البنزين مخبّأة داخل خزانين في بلدة كفر دلاقوس – زغرتا.

بالتزامن، أعلنت قيادة الجيش عبر حسابها على «تويتر»، عن «ضبط 100 قارورة غاز مخبّأة داخل منزل في حي سكني في بلدة تعلبايا – البقاع، وقد تعهد صاحبها بيعها حسب التسعيرة الرسمية وبمهلة نصف ساعة.

ولاحقاً أصدر الجيش اللبناني بياناً طلب فيه من المواطنين  التبليغ عن أي محطة وقود عمدت إلى تخزين مادتي البنزين والمازوت وأقفلت أبوابها أو أي جهة تقوم ببيع البنزين أو المازوت في السوق السوداء، عبر الاتصال على الرقم 05/456900 بدلاً من الرقم 117.

 من جهة أخرى، أعلنت مديرية التوجيه في قوى الأمن الداخلي عبر «تويتر»، عن ضبط أكثر من 70 ألف ليتر من مادّة المازوت مخزّنة داخل خزانات وصهاريج وإحدى بؤر الخردة في محلة طريق المطار وضبط كمية أخرى داخل مرملة في المنطقة ذاتها من قبل دوريّة من مفرزة الضاحية القضائية وجرى توزيع الكمية المضبوطة على المستشفيات وعلى أصحاب المولدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى