الوطن

برّي دعا إلى جلسة لمناقشة الهبة الأوروبيّة: مستحقّات المودعين مقدّسة وتجبُ إعادتُها إلى أصحابها

أكّدَ رئيسُ مجلس النوّاب نلبيه برّي خلالَ استقباله في مقرّ الرئاسة الثانيّة في عين التينة، نقيبيّ المهندسين في بيروت وطرابلس والشمال فادي حنّا وشوقي فتفت وأعضاء مجلسي النقابتين في زيارة بروتوكوليّة، أنَّ «الصناعةَ الوحيدةَ التي يزدهر بها لبنان هي صناعةُ الإنسان، فكيف إذا ما أتيحَ لهذا البلد ولإنسانه التحرُّر من القيود الطائفيّة والمذهبيّة».
ونوّهَ بـ«الأجواء التنافسيّة والديمقراطيّة التي سادَت الانتخابات الأخيرة للنقابتين»، مشدِّداً على «الدورِ المحوريّ الذي يجبُ أن تضطلع به نقابات المهنِ الحرّة ومن بينها نقابتا المحامين والمهندسين في صنعِ قيامة لبنان وتقديم صورته الفُضلى في الداخل والخارج».
وجدّدَ التأكيد «أنَّ لبنانَ ليس بلداً مفلساً، إنّما هو متخلِّفٌ عن السدادِ والدفعِ للمودعين مستحقّاتهم التي هي من المقدَّسات، سواء كانت لأفراد أو نقابات أو مؤسَّسات ويجب أن تُعادَ إلى أصحابها عاجلاً أم آجلاً».
وكان جرى خلال اللقاء البحثُ في شؤونٍ نقابيّة مطلَبيّة تخصُّ المهندسين.
وعرضَ الرئيس برّي مع السفير الفنزويلّي في لبنان خيسوس غريغوريو غونزاليس، الأوضاعَ العامّة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائيّة بين البلدين. كما بحثَ معَ وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب في المستجدّات والتطوّرات السياسيّة.
على صعيدٍ آخر، دعا رئيس المجلس إلى جلسةِ مناقشة حول الموقف من الهبة الأوروبيّة وذلك يوم الأربعاء في 15 أيّار الحاليّ الحادية عشرة من قبل الظهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى