أنشطة قومية

مديرية صحنايا وأشرفيتها في «القومي» احتفلت بالأول من آذار عيد مولد سعاده

وكيل عميد الداخلية أسعد البحري: مقاومتنا تعلّم العالم معنى الصمود والنصر

مدير المديرية رياض حداد: ملتزمون القيام بواجباتنا ومتابعة المسيرة إلى الأمام

ر. ضياء أبو سمرة باسم المديرية: كل حياتنا للحزب والأمة حتى الانتصار

 

قص شريط الافتتاح

أحيت مديرية صحنايا وأشرفيتها التابعة لمنفذية حرمون في الحزب السوري القومي الاجتماعي، مناسبة الأول من آذار، عيد مولد باعث النهضة أنطون سعاده، باحتفال وافتتاح لمكتب المديرية الجديد ومقر الأنشطة.
حضر الاحتفال وكيل عميد الداخلية في الشام أسعد البحري، عضو المكتب السياسي حاتم ستوت، منفذ عام منفذية حرمون أحمد بشناق وأعضاء هيئة المنفذية، مدير مديرية صحنايا وأشرفيّتها رياض حداد وأعضاء هيئة المديرية، ممثل الحزب في قيادة فرع ريف دمشق للجبهة الوطنية التقدمية أنور أبو شاش، وجمع من القوميين والمواطنين.
افتتح الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء الأبطال من الحزب والجيش والقوى الرديفة والمدنيين، وبالنشيدين الرسميين للحزب والجمهورية، وكانت كلمات من وحي المناسبة.

كلمة المعرّفة
عرفت الاحتفال ناموس المديرية ساندي أبو لوح. ومما قالت:
ننطلق في نهضتنا من إيماننا العميق بعقيدة تجمعنا على إمكانياتنا الذاتية وطاقة الأفراد، وخاصةً الشباب بما لديهم من قدرة على إحداث تغيير حقيقيّ ومستدام إذا تمّ استثمارها بفاعلية عبر تحويل هذا الإيمان خطوات عمل جبارة بين مكونات المتحد.

كلمة المديرية
ألقى كلمة المديرية ضياء أبو سمرة فقال، قال سعاده: أنا لم أولد لأحيا، بل لتحيا أمتي، فكان الأول من آذار العام 1904 مولداً للجسد، ومن ثم وبعد تأسيس الحزب وإطلاق النهضة السورية القومية أصبح قسم الزعامة واجباً قدرياً وبداية خلاص الأمة في الأول من آذار العام 1935 حيث أقسم بشرفه ومعتقده وحقيقته أن يكون زعيماً للحزب مانحاً حياته للأمة ، وهكذا كان.
ونحن كأعضاء في هذه المديرية انتمينا إلى الحزب وتعاقدنا على القضية التي تساوي وجودنا، واتخذنا مولود آذار قدوةً لنا في حياتنا وانتظامنا وسنستمر مانحين حياتنا للحزب والأمة حتى الإنتصار الموعود .

بيان عمدة الإذاعة
ألقى مذيع المديرية فراس زيتون بيان عمدة الإذاعة الصادر بالمناسبة .
ثم ألقت المواطنة الإذاعية ميسم الغزالي أبيات شعرية من قصيدة “يا بسمة النور” للشاعر الأمين وجيه الأيوبي، ومما تلت :
«نحن الحياة فصولاً في مظاهرها.. وجوهر الحق في شتى نواحينا..
نسير والمشعل الوضاء في يدنا.. والحق في قلبنا والصدق في فينا.

مدير المديرية
مدير المديرية رياض حداد توجّه باسم هيئة وأعضاء المديرية بالشكر للمسؤولين المركزيين والمنفذ العام على اهتمامهم الذي كان له الأثر الواضح في الانطلاقة الجديدة للمديرية، كما شكر الجندي المجهول ناظر العمل والشؤون الاجتماعية فادي مخول على ما قدمه من دعم في كافة المجالات، وتمنى المدير على كل الرفيقات والرفقاء في المديرية الاستمرار في القيام بواجباتهم الحزبية لمتابعة المسيرة إلى الأمام.

كلمة مركز الحزب
كلمة مركز الحزب السوري القومي الاجتماعي ألقاها وكيل عميد الداخلية أسعد البحري حيث نقل في مستهلها تهاني وتحية حضرة رئيس الحزب الأمين أسعد حردان إلى منفذية حرمون عامة وإلى المحتفلين خصوصاً.
وقال: نقف اليوم لنحيي ذكرى مولد باعث النهضة السورية القومية وواضع مرتكزات ومبادئ وغاية الحزب السوري القومي الاجتماعي، المعلم والقائد القدوة أنطون سعاده، واضع المفاهيم الجديدة والفكر الجديد للإنسان الجديد، فأضاف بعلمه على موقعه عزة ورفعة وشرفاً، ووقف حياته على وطنه وأمته السورية في الأول من آذار العام 1935 بأدائه قسم الزعامة، الذي برّ به وعمّد حياته فختمها بدمه قائلاً: لا أعدّ السنين التي عشتها بل الأعمال التي عملتها… أنا أموت أما حزبي فباق.. وهكذا كان فبقي حياً في قلوب وعيون أمته ووطنه وفي عقول القوميين الذين يؤمنون بفكره ويلتزمون نهجه لما فيه خير الأمة وحياتها للأفضل.
وقال: هنا في هذه البلدة المعطاء صحنايا، البلدة الخيرة التي تمثل بمتحدها المزيج السوري الراقي، حيث افتتحنا باسم سورية وسعاده هذا المكتب الجديد ليكون منارة ثقافية من منارات الفكر والثقافة والانضباط، لها ولجارتها العزيزة أشرفية صحنايا، نأتي لننقل تهاني الإدارة المركزية وعلى رأسها حضرة رئيس الحزب الأمين أسعد حردان للقوميين الاجتماعيين في هذه المديرية الحيّة المستمرة بالانتشارين الأفقي والعمودي، وفي حرمون بالعموم لنقول لكم إلى الأمام فليس لدينا الوقت الكثير لنضيعه، فكافة أجزاء الوطن تعيش لحظات مخاض صعب وكأنها تولد من جديد، فمن الشمال حيث الأعداء يتربًصون ويقضمون الأرض، وفي الجنوب تعلّم المقاومة من لبنانيين وفلسطينيين العالم معنى الصمود، باسمكم نشدّ على أياديهم ونقبل جباههم بكل ما نستطيع، ومعاً نحقق النصر .
وتوجّه البحري بالتحية إلى رئيس الجمهورية والقائد العام للجيش والقوات المسلحة الدكتور بشار الأسد، مؤكداً الاعتزاز بقيادته الشجاعة بمواجهة قوى الشر والإرهاب والعدوان. وحيا شهداء الحزب وشهداء الجيش الذين تعمدوا معاً بدم الشهادة. كما هنأ أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية بذكرى تأسيس الجبهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى