الوطن

البيسري: انتظام المؤسّسات الدستوريّة يُسهِّل الحلول لكلّ القضايا الشائكة

أكّد المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء إلياس البيسري أنّ «انتظام عمل المؤسّسات الدستوريّة يُسهِّل إيجاد الحلول لكلّ القضايا الشائكة وفي مقدّمها النزوح السوريّ»، مشيراً إلى «أنّ لبنان في قلب منطقة تشهدُ تحوّلات متسارعة وعلينا عدم تضييع المزيد من الفرص لبناء وفاقنا الداخلي».
كلام البيسري جاء خلال حفل الإفطار السنويّ الذي أقامه للأمن العام بمناسبة حلول شهر رمضان والأعياد وعيد الأم وحضره كبارُ الضبّاط مع عائلاتهم.
وأكّد البيسري «أنّه لا يُمكن أن نجتمع إلى مائدة الإفطار من دون أن يكون حاضراً في ضميرنا وقلوبنا ووجداننا أهلنا الجنوبيون الذين نزحوا من بيوتهم جرّاء العدوان الإسرائيليّ»، مشدّداً على أهميّة «انتظام عمل المؤسّسات الدستوريّة، ما يُسهِّل إيجاد الحلول لكلّ القضايا الشائكة وفي مقدّمها النزوح السوريّ، وأن لا حلول نهائيّة لكلّ الملفّات من دون إرادة وطنيّة مجتمعة تمتّن الموقف اللبناني».
وأشار إلى أنّ «لبنان في قلبِ منطقة تشهدُ تحوّلات متسارعة وعلينا عدم تضييع المزيد من الفرص لبناء وفاقنا الداخلي»، معتبراً أنّ «كلّ يومٍ يمضي من دون التوافق وتحصين البنيان اللبنانيّ عبر إنجاز الاستحقاقات الدستوريّة هو خسارة للبنان ويزيد من الخطر الذي يُحيطُ به».
أمّا على مستوى المديريّة العامة للأمن العام، فأكّد البيسري «أنّنا ملتزمون حماية هذه المؤسّسة العريقة، التي هي جزءٌ أساسيٌّ من مؤسّسات الدولة، في وجه حملات التشويه والتجنّي والافتراء والتهويل التي تتعرّض لها. وسنبقى نتحمّل المسؤوليّة انطلاقاً من صلاحيّاتنا وبموجب القانون والأنظمة المرعيّة الإجراء، وسنُكمل طريقنا، ولن نتطلّع إلى الوراء أو نحيد عن هذا النهج».
على صعيد آخر، التقى البيسري سفير لبنان في الفاتيكان فريد إلياس الخازن وتناول البحثُ الأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى