الوطن

نوّاب إلى واشنطن

توجّهَ رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان، بدعوةٍ من صندوق النقد الدوليّ والبنك الدوليّ، إلى العاصمة الأميركيّة واشنطن، للمشاركة في اجتماعات الربيع “Spring meetings”، حيث ستكون له اجتماعات مع المعنيين بالملفّ اللبنانيّ.
وأشار مكتبُ كنعان في بيان إلى “أنَّ الزيارة التي ستستمرُّ لأيّامٍ عدّة، ستتخللها لقاءات سياسيّة وماليّة. إذ ستكونُ لكنعان اجتماعات مع الإدارة الأميركيّة في البيت الأبيض ووزارة الخارجيّة الأميركيّة ووزارة الخزانة الأميركيّة والكونغرس، بالإضافةَ إلى لقاءات مع الجالية اللبنانيّة”.
كما غادرَ إلى واشنطن وفدٌ يمثّل نوّاب قوى المعارضة يضمّ ميشال معوّض عن كتلة “تجدُّد”، نديم الجميِّل عن كتلة الكتائب، جورج عقيص عن كتلة “الجمهوريّة القويّة” ومارك ضوّ ووضَّاح الصادق عن كتلة “تحالف التغيير”.
وأعلن الوفد أنّه “سيعقد خلال الأسبوع المقبل اجتماعات عدّة في البيت الأبيض، وزارة الخارجيّة، وزارة الخزانة، الكونغرس، مراكز دراسات، صندوق النقد الدوليّ ومع مجموعات لبنانيّة أميركيّة بهدف إيصال وجهة نظر المعارضة في ملفّات عدّة أهمّها وضع الحرب في جنوب لبنان وغزّة في ظلّ خطر توسّعها، ملفّ رئاسة الجمهوريّة وملفّ النزوح السوريّ”.
كما يعقدُ الوفد “سلسلة لقاءات تتعلق بالوضع الاقتصاديّ الماليّ والإصلاحات المرتبطة به. وسيستهل زيارته بلقاء نائب وزير الخارجيّة للشؤون السياسيّة السابق ديفيد هيل، وحضور دعوة العشاء التي يقيمها على شرفهم عضو الكونغرس اللبنانيّ الأصل ورئيس لجنة الصداقة النيابيّة الأميركيّة -اللبنانيّة دارين لحّود”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى