الوطن

بو حبيب: لفصل أيّ حلّ سياسيّ عن عودة النازحين إلى ديارهم

شدَّدَ وزيرُ الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب، خلال استقباله سفيرة كندا في لبنان ستيفاني ماكولوم على «أهميّة وضع جدول زمنيّ لحلِّ الأزمة الحاليّة في المنطقة من خلال التمسّك بالحلّ السياسيّ، الذي رسمته القرارات الدوليّة منذ أكثر من سبعة عقود والهادف إلى قيام دولة فلسطينية مستقلّة».
كما جرى البحث في «آخر مستجدّات أزمة النزوح وتداعياتها وضرورة فصل أيّ حلّ سياسيّ عن مسألة عودة النازحين السوريين إلى ديارهم، إضافةً إلى لزوم إطلاق مشاريع التعافي المبكر في سورية دعماً لهذه العودة».
واستقبل بوحبيب سفير كوريا الجنوبيّة إيل بارك، الذي سلّمَه دعوةً إلى مؤتمر حول «استخدام الذكاء الاصطناعيّ المسؤول في نطاق التكنولوجيا العسكريّة» المزمَع عقده في سيول في أيلول المقبل.
وتوقّفَ بو حبيب عند «أهميّة الدور الذي يلعبه أعضاء مجلس الأمن، ومنهم كوريا الجنوبيّة، للتوصّل إلى وقف إطلاق النار والسلام في المنطقة».
كما التقى رئيسة بعثة اللجنة الدوليّة للصليب الأحمر في لبنان سيمون كازابيانكا إيشليمان، التي أطلعته على نشاطات البعثة وعملها في لبنان وخطّة التأهُّب والاستجابة لحالات الطوارئ في الجنوب.
وكذلك، ناقشَ بو حبيب ورئيسة البعثة «انعكاسات التطوّرات الأخيرة على الوضع الإنسانيّ في لبنان».
من جهّةً أخرى، تلقّى بوحبيب اتصالاً من وزير خارجيّة صربيا إيفيتسا داتشيتش، وجرى البحث في أبرز المسائل التي تهمُّ البلدين خلال هذه المرحلة، ولا سيّما سُبل تعزيز التعاون الثنائيّ في الأمم المتحدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى