رياضة

فرق ومواعيد مباريات نصف النهائي لدوري الأبطال

اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حجز كل من ريال مدريد وبايرن ميونيخ بطاقته مساء الأربعاء على حساب مانشستر سيتي حامل اللقب وأرسنال. وجاء تأهّل ريال مدريد بفضل ركلات الترجيح 4-3 بعدما تعادل مع مانشستر سيتي ذهاباً (3-3) وإياباً (1-1)، فيما تفوق البايرن على أرسنال بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وكان باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند حجزا مقعديهما في الدور نصف النهائي على حساب برشلونة وأتلتيكو مدريد. وتنطلق مباريات ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا في 30 نيسان الحالي، أما مرحلة الإياب فتبدأ في السابع من أيار المقبل.
ويلتقي بوروسيا دورتموند مع ضيفه باريس سان جيرمان في ذهاب الدور نصف النهائي على ملعب «سيغنال إيدونا بارك» يوم الثلاثاء الموافق في 30 نيسان 2024، قبل أن تتكرّر المواجهة في الإياب على ملعب «حديقة الأمراء» يوم 7 أيار 2024.
وفي المواجهة الثانية، سيلتقي بايرن ميونيخ مع ضيفه ريال مدريد في ذهاب الدور نصف النهائي على ملعب «أليانز آرينا» يوم الأربعاء الموافق 1 أيار 2024، قبل أن تتكرّر المواجهة في الإياب على ملعب «سانتياغو برنابيو» يوم 8 أيار 2024. وتُقام المباراة النهائيّة لدوري الأبطال في الأول من حزيران المقبل على ملعب «ويمبلي» الشهير في لندن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى