اقتصاد

بيرم بحث مع الزعني أوضاع الصناعيّين وتابع أوضاع متقاعدي الضمان الاجتماعي

بحث وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم أوضاع الصناعيين مع رئيس جمعية الصناعيين سليم الزعني، يرافقه المدير العام للجمعية طلال حجازي.
ونوّه الزعني بما يقوم به وزير العمل وما يتخذه «من قرارات وإجراءات لحماية اليد العاملة اللبنانية من المنافسة الأجنبية، وكذلك في ما خصّ تبسيط الإجراءات في وزارة العمل لتسهيل إنجاز المعاملات العائدة للشركات والمؤسسات والمواطنين إلكترونياً”، معلناً دعم الجمعية لهذا الدور «الذي يصبّ في خدمة لبنان واللبنانيين».

كذلك استقبل الوزير بيرم وفداً من متقاعدي الضمان الاجتماعي ضمّ جورج كريم، خالد سرور، جوزف عسلي، شوقي فقيه ولاوون الحويك، حيث عرضوا عليه أن يُصار الى تطبيق المادة الثامنة من نظام التقديمات الاجتماعية التي تحفظ الحقوق المكتسبة لجهة تغطية “إدارة الضمان” تكلفة الاستشفاء عن موظفي الضمان المتقاعدين والعاملين في الخدمة. وأعرب الوزير بيرم عن تفهّمه للمطلب ووضوح النص لجهة تغطية إدارة الضمان التكلفة الاستشفائية للمستخدمين، وكذلك حكم الوساطة والتحكيم الصادر عن وزارة العمل، والذي اقترح “إلزام الجهة المطلوب الوساطة بوجهها التقيّد ببنود نظام المستخدمين لدى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، لا سيما المادة الثامنة من نظام التقديمات الاجتماعية ـ ملحق رقم 7”.
وطلب من أعضاء الوفد تقديم كتاب للوزير ليُصار الى إرساله الى إدارة الضمان للالتزام بالنصوص القانونية بهذا الخصوص لا سيما تطبيق بنود المادة الثامنة من نظام التقديمات الاجتماعية .
كما طلب منهم أيضاً تقديم كتاب حول أوضاع صندوق التعاضد ليُصار الى دعمه ومعالجة عثراته بغية تأمين التقديمات للمنتسبين إليه وهم الأكثرية من تعداد موظفي الضمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى