أنشطة قومية

«القومي» أقام دورة إسعاف أولي للدعم الصحي والاستجابة للإصابات الأوليّة في متحد عناز – الحصن

بإشراف عمدة العمل والشؤون الاجتماعية في الحزب السوري القومي الاجتماعي، أقامت منفذية الحصن دورة إسعاف أولي للدعم الصحي والاستجابة للإصابات الأوليّة، في صالة الشهداء بمتحد عناز، ضمّت 55 مشاركاً من الطلبة والمواطنين.
افتتحت الدورة بحضور وكيل عميد العمل والشؤون الاجتماعية مازن العماد، منفذ عام الحصن جورج سليم وأعضاء هيئة المنفذية، إضافة إلى وكيلة عميد الثقافة والفنون الجميلة الدكتورة سارة عبود التي تولّت أمرة الدورة وعاونها فريق مؤلف من جاد زهر الدين ومجد طرابلسي وعدد من الأطباء.
تضمّنت الدورة تعريفاً عاماً عن الإسعاف والاستجابة، وكيفيّة التصرف الصحيح في حال التعرّض للحالات الصحيّة والإصابات. كما تضمّنت تعريفاً بالعلامات الحيويّة وقياسها: ضغط، حرارة، والإسعاف الأوليّ للمرضى فاقدي الوعي، والتعامل مع حالات الجروح والكسور والحروق ولدغات الحشرات وعضّات الحيوانات.
استغرقت الدورة ثلاثة أيام، تلقّى خلالها المشاركون معلومات نظريّة، وأجروا تطبيقات عمليّة شملت مختلف الإصابات.
وفي اليوم الأخير التقى عميد العمل والشؤون الاجتماعية سلطان العريضي المشاركين، وشدّد خلال اللقاء على أهميّة الدورة، مشيداً بجهود فريق التدريب، وحرص المشاركين على الاستفادة من الدورة وما أظهروه من براعة وإتقان في الترجمة العملية.
ولفت العريضي إلى أن هذه الدورة هي باكورة سلسلة من النشاطات والبرامج الموضوعة من قبل العمدة، وسنحرص على استكمالها والاستفادة من كل الطاقات والاختصاصات الصحيّة لرفد مؤسسات الرعاية الصحية والإسعافية في الحزب.
وقد اختتمت الدورة بحضور عميد العمل والشؤون الاجتماعية سلطان العريضي، وكيل العميد مازن العماد، منفذ عام الحصن جورج سليم، الناموس المساعد في عمدة العمل والشؤون الاجتماعية محمد دبوسي، ناموس منفذية الحصن غطفان عبود، ناظر العمل والشؤون الاجتماعية في منفذية الحصن عبد الحميد نحيلي، إضافة إلى المدربين والمتدربين.
وكانت كلمات للدكتورة سارة عبود ومنفذ عام الحصن جورج سليم، أعقبها تسليم الشهادات للمشاركين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى