ثقافة وفنون

فوز كلية الفنون (2) بجائزة الطلاب في النسخة الدولية من مسابقة الهندسة المعمارية في فنلندا

فاز طلاب كلية الفنون الجميلة والعمارة – الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية بجائزة الطلاب في النسخة الدولية من مسابقة الهندسة المعمارية الطالبية التي نظمتها شركة (Saint Gobain) في مجال مواد وتقنيات البناء في هلسنكي – فنلندا.
وقالت الجامعة اللبنانية في بيان: «خُصّص موضوع المسابقة هذا العام لتصميم مبانٍ جديدة ملحقة بجامعة فيكي في هلسنكي، وإعادة استخدام مبانٍ أخرى موجودة في موقع الحرم الجامعي. وتم طرح موضوع المسابقة كمشروع في محترف الهندسة المعمارية في كلية الفنون (2) تحت إشراف الأساتذة شربل مسكينة ورولان متري وسليم أبو رزق‏، وبمتابعة من رئيسة قسم الهندسة المعمارية الدكتورة ريم زغيب.
في المرحلة الوطنية من المسابقة، فاز طلاب سنة أولى ماستر هندسة معمارية ريم ليشع الخوري ورالف صياح ومحــمد فاعور بالجائزة الأولى، ورييا سيرينا أشقر وديزيريه مكروس بالجائزة الثالثة.
وخلال تمثيلهم لبنان في المرحلة الدولية من المسابقة، فاز كل من ريم ليشع الخوري ورالف صياح ومحمد فاعور بجائزة الطلاب، كما أثنت لجان التحكــيم والفرق المشــاركة علــى مشروع طلاب الجامعــة اللبنانيــة وتصميــمه الممــيز والفريد في التعامل مع قيــود الموقــع والمنــاخ والتراث الثقافي والهندسة المعمارية وبيئة الموقع الحسّاس».
واشارت إلى أن «طلاب ســنة أولى ماستر هندســة معمارية في الكلية كانــوا قد فــازوا بالجائزة الأولى عام 2020 والجائزة الخاصة عام 2023 عن المرحلة الوطنية من مسابقة (Saint Gobain) .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى