خربشات قلم
على مدى عمرٍ خُنت الشعر. كنت دائمة الانشغال عنه بكتابة ما يفوقه شاعرية. حرصت أن تكون الحياة هي قصيدتي الأجمل. لا تبحثوا في هذه النصوص عن أشعاري، ما هذه المجموعة سوى مراكب ورقية لامرأة محمولة على أمواج اللهفة، ما ترك لها الحبّ من يدٍ سوى للتجذيف بقلم!
أطالب باستقلالية المرأة، بحقها في أن تعيل نفسها، في أن تعيش لنفسها، في أن تحبّ من تشاء، أو قدرما تشاء.
أطالب بالحرّية لكلا الجنسين، حرّية في التصرف، حرّية في الحبّ، وحرّية في الحياة.
لا شيء أجمل من ابتسامة تكافح للظهور ما بين الدموع. الحبّ كلمة من نور خطّتها يدٌ من نور على صفحة من نور. الكنز الحقيقي هو الحبّ الذي تتلقاه ممن هم حولك، فذلك الكنز غالباً ما يدوم حتى بعدما تفقد صحتك. الحبّ دائماً ما يخلق رجلاً أفضل بصرف النظر عن المرأة التي يحبّها. هو معنى المعنى لحياة جافّة لم تعد تحفل بارتجافاتنا الخفية أمام لحظة حبّ مسروقة، أو أمام لون وجه نكتشفه للمرّة الأولى.
الحبّ الحقيقيّ ـ أو الحرّية الحقيقية ـ للمرأة، لا يحتاج إلى قصائد الشعراء كي يبوح ويعلن عنّ ذاته بحروفٍ وكلماتٍ وقوافٍ وآهات. فهو كقرص الشمس الأبلج في وضح النهار أمام الوجود قائلاً: ها أنا أحترق نوراً لأجلك.