«الصحة» تحذّر من استهلاك أسماك مصدرها بحيرة القرعون

حذّرت وزارة الصحة المواطنين من استهلاك أسماك مصدرها بحيرة القرعون.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي في الوزارة: «على أثر حادثة نفوق كمية كبيرة من الأسماك في بحيرة القرعون بعد الاشتباه برمي مجهولين مادة سامة في البحيرة، يهمّ الوزارة تحذير المواطنين من استهلاك الأسماك التي مصدرها من البحيرة لحين التأكد من السبب، على أن تعلن الوزارة النتائج فور صدورها، وذلك حرصاً على صحة المواطنين وسلامتهم».

كما طلب وزيرا الزراعة اكرم شهيب والصحة وائل أبو فاعور من محافظ البقاع أنطوان سليمان وقف ريّ المزروعات من مياه بحيرة القرعون لحين صدور نتائج التحاليل.

من جهة أخرى، طلب وزير الصحة، في بيان، «من وزير الدفاع الوطني سمير مقبل الإيعاز لمن يلزم بضبط الشاحنات في المنطقة الحدودية الشمالية والمحمّلة بمصارين الدجاج واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم، وذلك بناء لتقرير مراقبي وزارة الصحة العامة على أثر الكشف على المسامك في نهر العاصي، حيث تبين أنّ أصحاب المسامك لا يزالون يطعمون الأسماك المتواجدة في مجرى النهر مصارين الدجاج ما يسبب روائح كريهة وتكاثر القوارض والحشرات والبعوض.

كما طلب من وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الإيعاز لمن يلزم بمنع هذه الشاحنات من الدخول واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى