«الوطني للنقابات» يطالب بمحاسبة ناهبي المال العام

توجه الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان بمناسبة عيد الجيش اللبناني في بيان بـ«التحية والتقدير إلى قيادة وظباط وأفراد الجيش اللبناني وبتحية إجلال إلى شهداء الجيش الذين سقطوا دفاعاً عن وحدة الوطن واستقلاله.

وأشار إلى موضوع الفساد «وهذه المرة في موضوع فض العروض لمناقصة محطات وتشغيل المعاينة الميكانيكية، كما مواقف المطار إلى فضحية تلزيم النفايات وفضيحة الاتصالات والإنترنت والخطوط الهاتفية المدفوعة مسبقاً»، مستنكراً «الأساليب التي لم تعد تحتمل من السرقة الواضحة للمال العام».

وسأل: «هل أصبحت سرقتنا هي الخبز اليومي الذي تمارسه قوى السلطة وأزلامها وكلّ على ساحته؟ أين سيذهب الفرق الذي أطلعتنا عليه الصحف والذي وصل إلى 150 مليون دولار ما بين الشركة الفائزة وأحدى الشركات المستبعدة، غير الأرباح المفترض أن تجنيها هذه الشركة المستبعدة، ما يذكرنا بفضيحة تلزيم مطامر النفايات وفضائح الاتصالات والإنترنت وموقف المطار واللائحة تطول»؟

وطالب الاتحاد الوطني مجلس الوزراء «بوقف هذه المهزلة والعمل على تحريك الأجهزة المعنية لإعادة المال المنهوب»، كما طالب القضاء وأجهزة الرقابة والتفتيش بالتحرك لتبرهن هذه الأجهزة على مصداقيتها وولائها للوطن وليس لزعماء الطوائف والمافيات، وبقدرتها على إنهاء ملفا واضحا من هذه الملفات ومحاسبة السارقين وناهبي المال العام».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى