فلاحتيان لـ«الأناضول»: نسعى بخطوات جادّة لتحسين العلاقات المصرفيّة مع البنوك الأجنبيّة

أكّد مساعد وزير الطاقة الإيراني هوشنك فلاحتيان، أنّ الطاقة المتجدّدة من القطاعات الاقتصاديّة التي تبحث إيران تعزيزها مع تركيا.

وقال هوشنك فلاحتيان، «إنّ إيران تسعى بجدٍّ لدعم سوق الطاقة المتجدّدة الناشئة، وتتطلّع للمشاركة التركيّة في هذا المجال، ولا سيّما عقب رفع الحظر الاقتصادي المفروض على طهران».

وأضاف المسؤول الإيراني، «يسرّنا أنّ المستثمرين الأتراك يُبدون اهتماماً للتعاون في قطاع الطاقة الإيراني، على ضوء الانفتاح الاقتصادي الذي بدأ يُلقي بظلاله على البلاد بعد رفع الحظر».

وأكّد مساعد وزير الطاقة الإيراني، أنّنا «نسعى بخطوات جادّة لتحسين العلاقات المصرفيّة مع البنوك الأجنبية.. نتفهّم مخاوف بعض المستثمرين بما يخصّ بعض الصعوبات التي يواجهها الاقتصاد الإيراني في التعامل مع النظام المالي الدولي، إلّا أنّنا نعمل على وضع حلول سريعة تشجّع عودة الاستثمارات الأجنبيّة إلى البلاد».

وتابع: «تربطنا علاقات جيّدة جداً، على سبيل المثال مع بنك «هالك» الشعب الحكومي التركي، الذي أعرب عن استعداده للتعاون مع الجانب الإيراني».

وأعرب فلاحتيان عن استعداد إيران تقديم التسهيلات اللازمة، وضمانات السداد للشركات التركيّة الراغبة بالاستثمار في قطّاع الطاقة الإيراني.

وبهذا الخصوص أردف قائلاً، إنّ «الجهات المعنيّة تعزّز آليّة تعكس التضخّم والتغيّرات على سعر صرف العملة في صالح المستثمرين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى