بطولة كأس النخبة فوز العهد على الصفاء 3 ـ 1

حقّق فريق العهد فوزاً عريضاً على الصفاء 3ـ1 ، أمس الجمعة، في افتتاح مباريات المجموعة الأولى لكأس النخبة التنشيطيّة على ملعب بحمدون.

استهلّ الصفاء التسجيل عبر علي كركي، في الدقيقة 8 بكرة رأسيّة من داخل المنطقة، استقرت في المقصّ الأيسر، بعدما حوّل عرضيّة عمر الكردي بذكاء، لكنّ العهد عاد ليدرك التعادل في الدقيقة 18 ، بعدما سجّل مدافع الصفاء علي السعدي عن طريق الخطأ داخل مرماه.

كما حرمت العارضة العهد من هدفين، بعدما اصطدمت كرة أحمد زريق في الدقيقة 21 ، وحسن شعيتو في الدقيقة 28 بالقائم الأيسر للمرمى الصفاوي.

وشهدت الدقيقة 42 طرد حارس الصفاء إبراهيم موسى ومهاجم العهد أحمد زريق، بعد مشادّة كلاميّة بينهما تطوّرت إلى التلفّظ بألفاظ خارجة عن الآداب، فأجرى المدرّب إميل رستم تغييراً، حيث أخرج لاعبه قاسم ليلا ليشرك الحارس الاحتياطي محمد طه.

ونجح لامين فان في التقدّم للعهد في الدقيقة 68 بكرة رأسيّة إثر ركنيّة من حسين زين، وأضاف الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 83 .

مثّل العهد: الحارس محمد حمود، واللاعبون عباس عطوي، أحمد زريق، هيثم فاعور، حسن شعيتو محمد قدوح 75 ، علي حديد حسن زين 46 ، نور منصور، حسين دقيق، يوسف المويهبي محمد حيدر 71 ، دينيس إيغوما مهدي فحص 87 ، وموسى كبيرو لامين فان 46 .

بينما مثّل الصفاء: الحارس إبراهيم الموسى، واللاعبون علي السعدي، محمد طحان، بشار المقداد، قاسم ليلا الحارس محمد طه 42 ، مصطفى قانصو، سلطان حيدر، علي كركي عباس السيد 64 ، دومينيك ميندي كيفن زوربا 46 ، لامين ديوب، وعمر الكردي.

وتُقام اليوم السبت مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية، فيلتقي النجمة حامل الكأس مع شباب الساحل على ملعب أمين عبد النور في بحمدون.

وتبدو صفوف النجمة أكثر تحضيراً، بناءً على دعم تشكيلته بالسوريّ عبد الرزاق الحسين، والغاني نيكولاس كوفي. وسيجرّب النيجيريين أودونلامي كونلي، وبيتر مايكل، والسنغالي تاديا سليمان، والتونسي هاشم بن عباس عباس.

يُذكر أنّ الساحل استغنى عن لاعبه موسى كبيرو لمصلحة العهد، وباتَ الفريق بلا هويّة بدون أيّ أجنبي في صفوفه، وسيخوض المدرّب محمود علامة المباراة بمن حضر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى