هولاند في ريو: جئت لأسوّق باريس 2024

وصل الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إلى ريو دي جانيرو عشيّة افتتاح دورة الألعاب الأولمبيّة الصيفيّة، وذلك مع «رغبة دعم ترشيح باريس لاستضافة ألعاب 2024».

وقال هولاند الذي وصل إلى مطار ريو بطائرة تحمل شعار ملف باريس 2024: «فرنسا هي المرشّحة عبر باريس وكان من واجبي التواجد هنا، في ريو، من أجل لقاء أكبر عدد ممكن من ممثّلي الحركة الأولمبيّة وإقناعهم بأنّ باريس هي الخيار الأفضل، وفرنسا هي الوِجهة الأفضل».

وأشار هولاند: «واجبي الثاني هو مساندة الرياضيّين الفرنسيّين»، آملاً أن يكونوا على مستوى آمال وثقة فرنسا «التي تعاني والتي بحاجة إلى الوحدة والتعاضد»، في إشارة منه إلى الاعتداءات الدمويّة الثلاثة التي حصلت في الأشهر العشرة الأخيرة، إن كان في باريس أو نيس أو سانت إتيان دو روفريه.

لكنّ الرئيس الفرنسي شدّد على أنّ «الهدف الأخير الذي يبرّر قدومي هو الأهم»، إنّها «القيم الأولمبيّة، الأخوة، التشارك، الحريّة، التسامح، المجهود أيضاً»، وذلك في إطار «روحيّة وحدة العالم».

وردّ هولاند على الذين يشكّكون بقدرة فرنسا على تأمين سلامة المشاركين والمشجّعين في حال حصلت باريس على حق استضافة أولمبياد 2024، بالتذكير أنّ كأس أوروبا لكرة القدم أُقيمت مؤخّراً في فرنسا من دون أيّ حوادث، و»فرنسا أظهرت أنّها قادرة على تنظيم الأحداث الرياضيّة والسياسيّة بأمن كبير».

وعقد هولاند مؤتمراً صحافيّاً مشتركاً مع اللجنة المسؤولة عن ملف باريس 2024 قبل أن يحضر حفل افتتاح أولمبياد ريو 2016 في ملعب «ماراكانا» الأسطوري.

وبقيت 4 مدن في السباق لتنظيم نسخة 2024 هي باريس التي تُعتبر الأوفر حظّاً، وروما ولوس أنجلوس وبودابست، وينتهي السباق الأساسي في الدورة 130 للّجنة الأولمبيّة الدوليّة في أيلول 2017 في ليما عاصمة البيرو ، حيث ستُعرف هويّة المدينة صاحبة الحظ.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى