الاتحاد الأوروبي يُمدد عمل بعثتهِ في ليبيا

قرّر الاتحاد الأوروبي تمديد لمدة عام عَمَلَ بعثتهِ الخاصة، بتقديم المساعدة للسلطات الليبية في مجال تنظيم الرقابة على الحدود، وتوجد البعثة الآن في تونس.

أعلن ذلك المكتب الصحفي لمجلس الاتحاد الأوروبي.

وجاء في بلاغ صدر عن المكتب أنّ « مجلس الاتحاد الأوروبي قرّر يوم الـ4 آب تمديد تفويض بعثة التخطيط EUBAM Libya حتى 21 آب 2017، وأقرّ المجلس كذلك ميزانيتها بـ 17 مليون يورو».

وذكرت الوثيقة أنّ البعثة ستشرف على التحضير والإعداد لعملية الاتحاد الأوروبي المحتملة، والمتعلقة بتقديم المشورة للسلطات الليبية في مجال مكافحة الهجرة غير المشروعة، والإرهاب وكذلك في مجال القضاء الجنائي وأمن الحدود.

وقال المكتب الصحفي: «أيّ بعثة مدنية ستعمل في ليبيا في المستقبل ستركز جهودها بشكلٍ خاص، على حل الجوانب المتعلقة بعمل الهيئات الأمنية ذات الشأن في مجال مكافحة الهجرة غير المشروعة، وكذلك في مجال التصدي لعمليات النقل غير القانوني للمهاجرين ولتجارة الرق الحديثة، مع المساعدة في الجهود البعيدة الأمد المتعلقة بإصلاح قطاع الأمن في ليبيا، بما في ذلك في مجال إدارته.

وسيتم تنفيذ كل ذلك وفقاً لطلب من السلطات الليبية المشروعة، وبقيادةٍ كاملة من جانبها. وتجدر الإشارة إلى أنّ بعثة EUBAM Libya باشرت عملها في 2013 وتمّ تمديد فترة وجودها عدة مرات، وفي شباط عام 2016 عدلّت مهام البعثة لكي تتمكن من التركيز على التخطيط المدني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى