لجنة الدفاع صدّقت اتفاقيّة مع قبرص ورسم الانتقال لشهداء القوى المسلحة

عقدت لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات جلسة أمس في المجلس النيابي، برئاسة رئيسها النائب سمير الجسر وحضور النوّاب: آلان عون، علي عمار، علي عسيران، أنطوان سعد، باسم الشاب وفادي كريم. واعتذر النائبان الوليد سكريه وأنور الخليل.

كما حضر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل، عن وزارة الدفاع الوطني الغرفة العسكريّة العميد عدنان سعيد ورئيس الدائرة القانونية في الغرفة المقدم عامر بدر، عن وزارة الداخلية والبلديات العميد المهندس عصام طقوش، رئيس شعبة الشؤون الإدارية في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي العميد الركن جهاد المصري، وعن وزارة الخارجية والمغتربين المستشار منير نور الدين.

ودرست اللجنة جدول الأعمال المتضمّن بندين: متابعة درس مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 1054، الرّامي إلى الإجازة بإبرام اتفاقيّة بين حكومة الجمهوريّة اللبنانيّة وحكومة الجمهوريّة القبرصيّة حول الحماية المتبادلة للمعلومات المصنّفة، صُدِّق كما ورد.

كما ورد مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 2465، الرّامي إلى تعديل الفقرة 6 من المادة 9 من المرسوم الاشتراعي رقم 146 تاريخ 16/6/1959 وتعديلاته قانون رسم الانتقال ، والمتعلّق بإعفاء تركات شهداء ساحة الشرف والواجب والخدمة من القوات المسلّحة كافة من رسم الانتقال، فصُدِّق معدَّلاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى