العدّاء الجامايكي بولت: سأصنع التاريخ

ناشد العدّاء الجامايكي الأسطوري أوساين بولت مشجّعيه أن يأتوا لمشاهدته يصنع التاريخ في أولمبياد ريو 2016.

وكتب بولت في صفحته على موقع «تويتر»: «خمسة أيام تفصلنا عن بداية مسابقات المضمار والميدان، احصلوا على تذاكركم»، وأرفق التغريدة بمقطع فيديو، قال فيه: «أنا هنا في ريو أستعدّ لصناعة التاريخ، احصلوا على تذاكركم وتعالوا لمشاهدتي وأنا أصنع التاريخ. سيكون الأمر رائعاً».

ويسعى بولت إلى تحقيق ثلاثيّة تاريخيّة في آخر مشاركة أولمبية له، بحسب ما أكّد سابقاً، ويأمل الأسطورة الجامايكيّة أن يحتفظ بلقب سباقات 100 م و200 م والتتابع 4 مرات 100 م، التي سبق وتُوّج بها في بكين 2008 ولندن 2012.

ورأت بعض وسائل الإعلام، بينها صحيفة «ذي صن» البريطانية، أنّ بولت يهدف من مناشدة الجمهور إلى تفادي إحراج أن تقام مسابقات أم الألعاب أمام مدرّجات شبه خالية في ظل الحضور الخجول الذي شهدته المسابقات في اليومين الأوّلين من الألعاب. وما يثير القلق بالنسبة للّجنة المنظمة والمسؤولين البرازيليّين، أنّه لا تزال توجد بطاقات للسباقين المهمّين في ألعاب القوى 100 و200 م، وهذا الأمر نادر جداً في الالعاب الأولمبيّة. وخلافاً للنسخة السابقة في لندن، حيث بيعت بالكامل البطاقات المخصّصة لمعظم الألعاب المهمّة الأكثر شعبية قبل أشهر من انطلاقها.

ويبدأ بولت حملته في 13 آب مع تصفيات سباق 100 م، وسبق له أن أكّد في آذار الماضي، أنّ «حلمي يتمثّل بحصد 3 ذهبيات جديدة»، لأنّه يريد أن يقول له الناس «أوساين، أنت واحد من أعظم العدّائين على مر العصور» قبل أن يعلن نهاية المشوار.

ويأمل بولت، كما صرّح مؤخّراً، النزول تحت حاجز الـ19 ثانية في سباق 200 م، وهذا سيكون إنجازاً كبيراً جدّاً لعدّاء يحمل أصلاً الرقم القياسي للسباق وقدره 19.19 ثانية، كما يحمل الرقم القياسي لسباق 100 م وقدره 9.58 ث وصامد منذ آب 2009، إضافة إلى الرقم القياسي في التتابع وقدره 36.84 ثانية، سجّله مع منتخب بلاده في أولمبياد لندن 2012.

واستعدّ بولت ورفاقه لأولمبياد ريو بعيداً عن الأضواء، إذ أقام الجامايكيون في فندق 3 نجوم بالقرب من مطار ريو، تبلغ كلفة الليلة فيه 136 دولاراً فقط، وذلك قبل الانتقال إلى القرية الأولمبيّة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى