إليسا الأكثر متابعة على «تويتر» بين الفنانات العرب

أصبحت الفنانة اللبنانية إليسا الأكثر متابعة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث وصل عدد متابعيها عبر الموقع إلى 10 ملايين متابع.

وكتب الحساب الرسمي لموقع «تويتر» بالشرق الأوسط تدوينة لتهنئة النجمة اللبنانية إليسا لوصولها لـ 10 ملايين متابع عبر الموقع.

وتغلبت إليسا على نانسي عجرم التي حلت في المرتبة الثانية بفرق 300 ألف متابع تقريباً، حيث يصل عدد متابعي نانسي لأكثر من 9 ملايين متابع.

وتجاوز عدد معجبي إليسا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك» 20 مليون شخص.

وتُعدّ كاتي بيري هي الفنانة الأكثر متابعة على مستوى العالم بموقع «تويتر»، حيث كسرت حاجز الـ 90 مليون متابع عبر الموقع حتى الآن.

«سعوديات: نطالب بإسقاط الولاية»

..وننتقل إلى هاشتاغ آخر انتشر في السعودية حمل عنوان «سعوديات نطالب بإسقاط الولاية» في اشارة إلى نظام ولاية الأمر الذي يُتبع في السعودية».

وجاء تعليقات عدة لتنتقد نظام ولاية الأمر في المملكة، وغرّدت إحدى المغرّدات: «والدتي لا تستطيع السفر بدون اذن من ابنها. شيء مضحك والله». وغرّد مستخدم آخر قائلاً: «مجرد فكرة أن شخصاً آخر يقوم بالتوقيع عنك واتخاذ قراراتك الشخصية مدى الحياة هي إهانة شخصية لا تُقبل أبداً».

ورأى عدد من المغردات أن إسقاط ولاية الأمر هو حق لهنّ، وكتبت إيمان: «إسقاط الولاية لا يعني التخلي عن أبي وزوجي وأخي، بل يعني إسقاط شرط ولي الأمر في كل دائرة حكومية هو حقي كمواطنة».

وورد على الهاشتاغ أكثر من 11 ألف تغريدة.

أولمبياد ريو يسيطر على اهتمام «تويتر» في العالم العربي

اهتمّ مستخدمو «تويتر» في العالم العربي بانطلاق أولمبياد 2016 في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وتابع مغرّدون بشغف ليلة الجمعة 5 آب حفل افتتاح الاولمبياد الذي جرى في ستاد ماراكانا، والذي استغرق أربع ساعات.

ومن أبرز الدول العربية التي تفاعلت مع الموضوع السعودية والعراق والأردن ومصر والجزائر وليبيا.

وكتب مغرّدون تدوينات باللغة العربية ونشروها باستخدام هاشتاغات باللغة الإنجليزية أبرزها rio2016 و OpeningCeremony كما دشنوا هاشتاغ ريو2016.

وأعرب مغردون عن فخرهم بالدول العربية المشاركة في الأولمبياد، ونشروا تغريدات شجّعوا فيها أعضاء هذه الفرق.

وتداول الكثير من المغردين صور الفرق العربية خلال مشاركتها في استعراض الفرق المتنافسة، إضافة إلى صور مختلفة من الحفل الذي دارت فعالياته حول موضوعي السلام العالمي والبيئة.

وفاق العدد الكلي للتغريدات التي نُشرت باللغة العربية 50 ألف تغريدة.

وحظي فريق اللاجئين المشارك في الأولمبياد باهتمام كبير بين المغردين، إذ انتشرت أكثر من 26 ألف تغريدة باللغة الإنجليزية والعربية تحت هاشتاغ RefugeeOlympicTeam رحّبت بمشاركة أفراد الفريق.

وانتشرت على «تويتر» مقاطع فيديو تبين لحظة دخول الفريق إلى الاستاد والترحيب الحار الذي تلقاه من الجمهور.

كما نشرت حسابات رسمية عدة لمسؤولين ومنظمات دولية تغريدات احتفت فيها بما أطلقت عليها «اللحظة التاريخية» التي دخل فيها الفريق إلى الاستاد.

ويضم الفريق الذي يتنافس تحت راية العلم الأولمبي عشرة رياضيين: 5 من جنوب السودان، و2 من سورية، و2 من الكونغو الديمقراطية، وواحد من إثيوبيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى