روابط متفرقة:

سيؤدي ارتفاع درجة الحرارة عالميا خلال العقود المقبلة إلى انتشار نفايات مشعة تعزى إلى قاعدة عسكرية أميركية مهملة نتيجة لذوبان الجليد، وهي مخفية تحت الدرع الجليدية لجزيرة غرينلاند. وتشير وسائل إعلامية نقلاً عن بحث أجراه علماء من جامعة زيوريخ إلى أن التلوّث المذكور قد تتسبب به مواد مشعة بقيت في قاعدة «Century» الأميركية التي تحقق فيها مشروع سمّي بـ «الدودة الجليدية» وهو خاص بتموضع صواريخ نووية موجهة إلى الاتحاد السوفيتي تحت الدرع الجليدية في غرينلاند:

https://arabic.rt.com/news/835874

توصل علماء من معهد «زينفيزيني» الألماني بعد مراقبتهم طيور «الفرقاطات» إلى أنها تستطيع توقيف نشاطها الدماغي بشكل كلي أثناء تحليقها، ما يمكنها من ان تسرح في نوم عميق خلال دقيقة. وقال نيلز راتنبورغ Niels Rattenborg من معهد زينفيزيني في ألمانيا الذي أشرف على هذه الدراسة إن الكثيرين يتساءلون لماذا تنام طيور الفرقاطات ساعة واحدة فقط في اليوم؟ وكيف تفعل هذا من دون أن تعاني من مشاكل قلة النوم مثل الإنسان مختلف الحيوانات الأخرى؟

https://arabic.rt.com/news/835832

كل مشهور أو معروف تحول حوله الكثير من الشائعات والأساطير غير الصحيحة، ومبنية على أسس غير دقيقة، هذه قاعدة مشهورة، وسنستعرض هنا أشهر الأساطير المنتشرة حول الشبكة الخلوية. وأجرت الشركة الروسية «ميغافون» الخاصة بالاتصالات استطلاع رأي، لتحديد أهم أساطير التي تشاع حول شبكات الاتصال كان على النحو التالي:

https://arabic.rt.com/news/835842

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى