منشّطات وتأجيل وإنجازات

ــ أعلنت اللجنة الأولمبية الأيرلندية عن استبعاد نجم الملاكمة مايكل أوريلي بسبب ثبوت تناوله مادة منشّطة تمّ الكشف عنها عشيّة الافتتاح الرسمي للأولمبياد، وأوضحت في بيانها: «تؤكّد اللجنة الأولمبيّة الأيرلنديّة إيقاف مايكل أوريلي مؤقّتاً، وعدم مشاركته في الألعاب الأولمبيّة».

وتُوّج أوريلي 23 عاماً بطل أوروبا في العام 2015 في وزن المتوسّط 75 كلغ ، والفائز ببرونزيّة بطولة العالم 2015.

ــ أعلن الوفد التايواني المشارك في أولمبياد ريو، أنّ ربّاعته لين تزو تشي قد ثبتَ تناولها منشّطات، وقد تمّ استبعادها من الألعاب، ولم تخضْ لين المباراة النهائيّة لوزن تحت 63 كلغ، والتي أحرزت ذهبيّتها الصينية دنغ وي التي حطّمت الرقم القياسي العالمي في المجموعة، والمسجّل باسم منافستها برفعها 262 كلغ. وكانت لين تحمل الرقم القياسي العالمي ومقداره 261 كلغ خلال دورة الألعاب الأولمبيّة في إينتشيون في كوريا الجنوبية عام 2014. وسبق للين أن استُبعدت أيضاً لمدة عامين في العام 2010، لتناولها منشّطات، ولذلك غُيّبت عن نسخة لندن 2012.

ــ أحرزت الأميركيّة كريستين أرمسترونغ الذهبيّة الثالثة على التوالي في سباق ضدّ الساعة ضمن رياضة الدراجات الهوائيّة في أولمبياد ريو دي جانيرو، وتكتسب هذه الذهبية أهميّة كبيرة بالنسبة للأميركيّة المتوّجة في أولمبيادي بكين 2008 ولندن 2012 ، كونها تأتي عشيّة الاحتفال بالميلاد الثالث والأربعين لأكبر مشاركة في منافسات الدرّاجات.

ـ أكّد العدّاء الجامايكي أوسين بولت، أنّه سيحاول كسر رقمه القياسي العالمي في سباقات 200 متر في أولمبياد ريو، حيث يأمل الحصول على ثلاث ميداليّات ذهبيّة جديدة. وقال العدّاء الجامايكي، الذي حصد ست ميداليّات ذهبية في أولمبياد بكين 2008 ولندن 2012: «أرغب في أن أكون بالنّسبة لألعاب القوى كما كان محمد علي بالنسبة للملاكمة». وأضاف: «أرغب في ترك ذكرى غير عاديّة عند اعتزالي، وأن يتحدّث الناس عنّي بإجلال لأجيال». ويتطلّع بولت إلى صناعة التاريخ مرة أخرى في أولمبياد «ريو 2016»، حيث قال: «أريد أن أتخطّى جميع الحدود مرة أخرى».

ــ أدّى سوء الأحوال الجويّة أمس في ريو دي جانيرو، التي تستضيف أولمبياد 2016، إلى إلغاء المنافسات المقرّرة في ألعاب التجذيف. فبعد 5 أيام من التصفيات، كان مقرّراً أن تُوزَّع الأربعاء ميداليّتا الرباعي بمجذافين للرجال والسيدات. وكتب الاتحاد الدولي للتجذيف على حسابه في «تويتر»: «لا منافسات اليوم الأربعاء ، سيُعلَن عن برنامج جديد بأسرع وقت ممكن». وتتساقط الأمطار من دون انقطاع منذ فجر الأربعاء مع هبوب رياح شديدة، وخصوصاً في خليج رودريغو دي فريتاش، حيث ستُقام منافسات التجذيف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى