المغترب السوري…

المغتربون السوريون في الخارج امتداد لسورية، بما يملكون من مؤهلات علمية وثقافية عالية. وبعضهم يشغل مواقع مرموقة في مجتمعات إقامتهم الجديدة.

والمغتربون السوريون هم رديف حقيقي لجيشنا الباسل الذي يخوض معركة شرف ضد الإرهاب والتكفير والظلام. موقع المغترب السوري Syria In يدعو المغتربين السوريين في انحاء العالم كافة، إلى التواصل مع سفارات بلادهم في الاغتراب، عبر الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية والمغتربين:

http://www.mofa.gov.sy/ / D8 B4 D9 83 D8 A7 D9 88 D9 89- D9

وتقديم كل ما لديهم من تساؤلات واستفسارات، وبث مشاعرهم تجاه الوطن الأم سورية. وإدارة المغتربين في وزارة الخارجية والمغتربين، على استعداد تام لتلقي الشكاوى والمقترحات والآراء كافة، في سبيل رفع سوية العمل وتسهيل الاتصالات والإجراءات بين المؤسسات والروابط والأندية السورية في الخارج، ومؤسساتها الأم في وزارة الخارجية والمغتربين.

محضر غير مطابق للمواصفات…

توجهت أحدى السيدات امس من طبرجا الى وسط بيروت، وعند وصولها الى شارع البلدية، رمى احد أفراد شرطة السير نفسه امام سيارتها، وكاد ان يتسبب بدهسه، ومن ثم طلب منها أوراق السيارة، من دون ان يفصح عن السبب، وقام بتسطير محضر «أستعمال وسيلة اتصال أثناء القيادة» بقيمة ثلاثمئة وخمسين الف ليرة لبنانية…

شرحت السيدة للشرطي «انها لا تملك هاتفا في السيارة، وله ان يبحث كيفما يريد»، عندئذ قال لها: «حسنا سأكتب لك على المحضر نفسه انك لم تكوني تحملين هاتفا، لكنك ستضطرين ان تدفعي ثلاثماية وخمسين الف ليرة ثمن المحضر الذي كتب».

وهكذا، أخذت «الضحية» المحضر ومضت في طريقها حزينة باكية شاكية، كيف لها ان تدفع هذا المبلغ من المال لجرم لم ترتكبه قط. وقامت بالاتصال بنا تشكو ما آل اليه حالها، راجية ان يصل صوتها الى المسؤولين لمساعدتها…

«وينيًه الدولة»؟

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى