مأتم رسمي وشعبي لزين الدين في الجميجمة

شيّع الجيش وآل زين الدين وآل بري وأهالي بلدتي الجميجمة وتبنين، في مأتم رسمي وشعبي حاشد، صهر رئيس مجلس النواب نبيه بري، العقيد الدكتور سلمان فهد زين الدين في بلدته الجميجمة.

وتقدّم المشيعين ممثل بري النائب أيوب حميد، ممثل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام النائب هاني قبيسي، ونواب وشخصيات سياسية وعسكرية وفاعليات.

وكان جثمان الراحل الذي لف بالعلم اللبناني وصل صباحاً الى منزله حيث كان في استقباله عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رندى عاصي بري وعقيلة الراحل الدكتورة هنادي بري وأفراد الأسرة.

وعلى وقع لحن الموت والنشيد الوطني الذي عزفته الفرقة الموسيقية في الجيش، حمل جثمان الراحل على أكف ثلة من الشرطة العسكرية في الجيش الى مدخل دارته، حيث أدت له سرية من الجيش تحية السلاح.

ثم نقل الجثمان الى وسط البلدة، حيث حمل على الأكف وجاب الشوارع وسط نثر الأرز والرياحين. ولدى وصوله الى مدخل النادي الحسيني، أقامت قيادة الجيش للراحل مراسم دفن عسكرية.

ثم نقل الجثمان إلى مدافن بلدة الجميجمة حيث أمّ الشيخ علي ياسين المصلين عليه.

بعدها ألقى امام بلدة الجميجمة الشيخ رامز حمزة كلمة أبن فيها الراحل، منوّها بعطاءاته وتفانيه في خدمة الوطن.

وألقى العميد شربل ابو خليل كلمة باسم وزير الدفاع وقائد الجيش، عدد فيها «مزايا الراحل ومناقبيته وتفانيه في خدمة وطنه وجيشه»، ناقلاً التعازي باسم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وقائد الجيش الى أسرة الراحل.

ثم ووري الجثمان في الثرى في جبانة البلدة.

وتقبلت العائلة وذوو الراحل وممثل الرئيس نبيه بري النائب حميد وقيادة حركة «أمل» التعازي في النادي الحسيني لبلدة الجميجمة من المشاركين في التشييع.

كما تقبلت السيدة رندى عاصي بري وعقيلة الراحل الدكتورة هنادي بري وعائلته التعازي في منزله من عقيلات عدد من الوزراء والنواب والفاعليات النسائية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى