تأهّل الراسينغ والتضامن والسلام والإخاء

في الوقت الذي توجّه فيه الزملاء الإعلاميّون إلى ملعب نادي الصفاء في وطى المصيطبة لمتابعة المباراة المقرّرة بين فريقي طرابلس والسلام زغرتا ضمن مسابقة كأس التحدّي، كان الفريقان يتحدّيان بعضهما على ملعب المرداشيّة في زغرتا، بعيداً عن الإعلام. هفوة تنظيميّة ارتكبها الاتحاد من دون أيّة محاسبة، فيما الأخطاء التي ترتكبها الأندية غالباً ما يسارع الاتحاد لوضعها تحت المجهر مع اتّخاذ التدابير اللازمة والمقرّرات القاسية. ومن جهةٍ ثانية، ضمن المسابقة عينها، التقى الراسينغ مع التضامن صور على ملعب العهد تحت وطأة شمس آب اللهّاب، فماذا نقرأ في تفاصيل المباراتين؟

في مباراة خالية من الضغوط، استضاف السلام زغرتا جاره الشمالي فريق طرابلس، وانتهى الشوط الأول لمصلحة أصحاب الأرض بنتيجة 1 ـ 0 سجّل الهدف جان جاك يمين د32 ، وفي مستهلّ الشوط الثاني د48 نجح طرابلس بمعادلة النتيجة بعدما احتسب الحكم مصطفى سعيفان ضربة جزاء انبرى لها لاعبه أبو بكر المل وسجّلها داخل المرمى، لتنتهي المباراة تعادليّة مع خروج طرابلس من المسابقة.

وعلى ملعب العهد، التقى التضامن صور والراسينغ، وهما في وضع مريح لضمان انتقالهما إلى الدور الثاني من المسابقة، ما انعكس سلاسة على الأداء في الملعب، والسماح بإجراء التبديلات الخمس كاملة من جانب الطرفين، مع الإشارة إلى أنّ الراسينغ كان الطرف الأفضل لجهة السيطرة وحسن الانتشار وعدد الفرص المتاحة لمهاجميه، ما سمح للحارس التضامني الواعد يحي مكناس بتقديم عرض رجوليّ والذود عن مرماه بنجاح، حيث أنقذ الموقف مرّتين صادّاً كرتي عدنان ملحم واللاعب البرازيلي الجديد في القلعة البيضاء غايرو، ثمّ مضت الدقائق سريعة لتبقى الشباك نظيفة حتى الدقيقة 78، حيث نجح البرازيلي غايرو بتحويل الكرة التي رفعها له زميله عدنان ملحم داخل المرمى. والجدير ذكره أنّ التضامنيّين افتقدوا جهود ملهمهم وقائدهم رضا عنتر، فيما نزل المخضرمان بلال حاجو ونصرات الجمل أملاً بإدراك التعادل، لتشتعل المجريات في سياق الحرب على صدارة المجموعة. وقد سارت الأمور لمصلحة رجال موسى حجيج مع إطلاق الحكم أحمد دمج صافرة النهاية معلناً فوز الراسينغ 1 ـ 0 .

وفي استكمال لمباريات مسابقة كأس النخبة، سيلتقي اليوم فريقا العهد والنبي شيت على ملعب بحمدون، كما سيلتقي فريق شباب الساحل مع الأنصار على ملعب العهد المباراتان الساعة 5 عصراً .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى