الملاكمون المغاربة والجزائريون يقتربون من «منصّات ريو»

بلغ الملاكم المغربي محمد ربيعي، بطل العالم في وزن 69 كلغ، الدور ربع النهائي في دورة الألعاب الأولمبيّة المُقامة حاليّاً في ريو دي جانيرو، بفوزه على الكيني رايتون ندوكو أوكويري 3- صفر في الدور الثاني. وضرب ربيعي، الذي أُعفي من الدور الأول، موعداً مع الأيرلندي ستيفن جيرارد دونلي الثامن عالميّاً، وفي حال فوزه سيضمن برونزيّة على الأقل. وتُعقد آمال كبيرة على ربيعي لانتزاع الذهب الأولمبي للمرّة الأولى في تاريخ المغرب، وبالتالي الصعود إلى منصّة التتويج للمرة الأولى في الملاكمة منذ أولمبياد سيدني، عندما نال الطاهر التمسماني برونزيّة وزن 57 كلغ، علماً بأنّ الملاكمين المغاربة حصدوا 3 برونزيّات حتى الآن أحرزها الشقيقان عبد الحق ومحمد عشيق في 1988 و1992 في وزني 54 و57 كلغ على التوالي .

وبلغ الدور ذاته الجزائري عبد الحفيظ بن شبلة السادس عالمياً، بتغلّبه على الفنزويلي ألبير رامون راميريز 2-1 في وزن 81 كلغ.

ويلتقي بن شبلة، الذي أعفي بدوره من خوض الدور الأول، مع البريطاني جوشوا باتسي الذي تغلّب على الأوزبكستاني إلشود رسولوف 2-صفر.

وفي وزن 56 كلغ، بلغ المغربي محمد حموت الدور الثاني بفوزه على الأوكراني ميكولا بوتسنكو بالنقاط 2- صفر، ولحق به التونسي بلال المحمدي بتغلّبه على إنكولوليكو سانتيليه من ليسوتو 3- صفر.

وفي الدور الأول لوزن 64 كلغ، خسر الأردني عبادة الكسبة أمام الكندي أرثر بيارسلانوف صفر-3، والجزائري عبد القادر شادي أمام البرازيلي جويديسون تيكسييرا 1-2.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى