الشهابي «غير موافق على التطبيع»!

أعلنت اللجنة الأولمبيّة الدوليّة أنّ القيّمين على البعثة المصريّة في ريو دي جانيرو أعادوا مصارع الجودو إسلام الشهابي إلى بلاده بعدما رفض مصافحة منافسه «الإسرائيلي» أور ساسون عقب انتهاء النّزال بينهما. وكان الشهابي قد خسر النّزال وعملت اللجنة الأولمبيّة الدوليّة على توبيخه ولومه بسبب هذا التصرّف.

وأثارالشهابي جدلاً واسعاً بسبب هذا التصرّف، وصرّح بعد الحادثة: «أحترم قواعد الرياضة، لكنّني لستُ مُلزماً بمصافحة منافسي».

وبعد أن تغلّب ساسون على الشهابي، عاد كل مصارع إلى مكانه أمام الحكم، وانحنى «الإسرائيلي» تحيّةً واقترب من منافسه المصري ليصافحه، لكن الأخير تراجع للخلف ورفض مصافحته. وعندما دعا الحكم المصارع المصري للعودة ومصافحة منافسه قدّم إيماءة سريعة قبل أن يخرج من على البساط وسط صيحات استهجان عالية.

وتضاربت الآراء في مصر بين مؤيّد ومعارض لخوض الشهابي 32 عاماً النّزال من الأساس، لكنّه قرّر في النهاية عدم الانسحاب. وفتحت اللجنة الأولمبيّة الدوليّة تحقيقاً انضباطيّاً عقب الواقعة، قائلةً إنّ «روح الأولمبياد تهدف إلى مدّ جسور التواصل وليس إقامة أسوار عازلة». وفاز ساسون بالميداليّة البرونزيّة في وزن فوق 100 كيلوغرام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى