ألمانيا والبرازيل في نهائي الأولمبياد الكروي

ضرب المنتخب الألماني موعداً مع نظيره البرازيلي في نهائي مسابقة كرة القدم ضمن أولمبياد ريو 2016، واللافت بأنّ المباراة ستُقام بين الفريقين على ملعب ماراكانا الذي سبق وفاز فيه الألمان على مضيفيهم البرازيليّين بنتيجة 7 ـ 1 في نهائي مونديال 2014، الذي أُقيمت فعاليّاته في البرازيل.

وفي مباريات الدور نصف النهائي، نجح المنتخب الألماني بتجاوز نظيره النيجيري بهدفين دون ردّ، والبداية جاءت سريعة لمصلحة «المانشافت»، ففي الدقيقة 9 وإثر تمريرة رائعة من ماكس ماير، سجّل لوكاس كلوسترمان الهدف الأول.

ثمّ حاول جون أوبي ميكيل الردّ سريعاً في الدقيقة 12، ولكنّ الحارس تيمو هورن نجح بالتصدّي، تلتها ركلة حرّة للألمان في الدقيقة 6 تسبّب وصولها في تسديدة من لاس بندر من موقع قريب، ولكن الحارس دانييل أتى بتصدّي إعجازي في الدقيقة 21! وفي الدقيقة 35 حصل ماكس ماير على الفرصة ليسدّد ولكن فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدّم المانشافت 1-0.

وبعد إجراء التغييرات وسيطرة ألمانيّة على مدار الشوط الثاني، تقدّم دافي سيلكه في الدقيقة 89 وأرسل تمريرة متقنة إلى البديل نيلز بيترسن، الذي سجّل منها الهدف الثاني، ليفوز المنتخب الألماني ويتأهّل لمواجهة البرازيل في النهائي، بينما تلعب نيجيريا مع هندوراس لأجل البرونزيّة.

من جهة صاحب الأرض، وفي نفس الدور أيضاً، فقد فاز المنتخب البرازيلي بستة أهداف مقابل لا شيء على حساب نظيره الهندوراسي، ففي الشوط الأول دخل المنتخب البرازيلي بقوة هجوميّة كبيرة للغاية، ليسجّل الهدف الأول في الدقيقة الأولى عن طريق المتألّق نيمار دا سيلفا. وجاء الهدف الثاني والثالث عن طريق المنتقل حديثاً لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي جابرييل خيسوس، البالغ من العمر 19 عاماً، في الدقائق 26 و 35.

في الشوط الثاني دخل المنتخب البرازيلي وعينه على الهدف الرابع، وبالفعل جاء في الدقيقة 51 عن طريق المدافع ماركينيوس من تسديدة قويّة. ثم تحقّق الهدف الخامس 79 بقدم اللاعب والاس أولفيرا دوس سانتوس، والهدف السادس والأخير في الدقيقة 90 من المتألّق نيمار دا سيلفا أيضاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى