«الشعبية» تزور «الشيوعي» في طرابلس: الفلسطينيون لن يكونوا خنجراً في خاصرة لبنان

التقى وفد قيادي من «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين» قيادة «الحزب الشيوعي اللبناني» في طرابلس، وضمّ وفد الجبهة مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان أبو جابر، ومسؤول الجبهة في الشمال عماد عودة، ومسؤول الإعلام فتحي أبو علي. وكان في استقبال الوفد قيادة الحزب الشيوعي: إقبال سابا، وجميل صافية، والدكتور نزيه الزغبي.

وتحدث أبو جابر مقدماً شرحاً وافياً ومفصلاً عن العدوان الصهيوني على غزة، وما آلت إليه الأمور. وتطرق إلى الحوارات التي جرت في مصر بين الوفد الفلسطيني و«الإسرائيلي» برعاية مصرية، وما توصل إليه الوفد الفلسطيني من وقف للعدوان وفتح المعابر وعقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار غزة.

وأكد أبو جابر على موقف الجبهة الشعبية «الرافض للتنسيق الأمني والعودة إلى المفاوضات وإطلاق سراح كافة الأسرى، وإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني – الفلسطيني، وإعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها».

وفي الشأن اللبناني، أكد أبو جابر «أنّ الفلسطينيين في لبنان لن يكونوا خنجراً في خاصرة لبنان، ولن يكونوا مع طرف ضدّ أي طرف آخر».

من جهته، تحدث سابا عن الوضع في لبنان وعن كيفية العمل والتنسيق الدائم والمستمر بين الحزب والجبهة وكافة الأطراف والقوى الوطنيـة في لبنان، والبقاء «على مسافة واحدة في مواجهـة ما تتعرض له القضية الفلسطينيـة من تصفية وعـدوان مستمر من العدو الصهيونـي، واتفق الطرفان على «الاستمرار في اللقاءات وتمتيـن وتعزيـز العـلاقـة بيـن الجهتيـن».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى