تسليم مِنح جامعية لطلاب ثانويين مبدعين

سلّمت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث تسعة عشر منحة جامعية كاملة لطلاب ثانويين مبدعين فازوا بالميداليات الذهبية في مباراة العلوم 2013 و2014. وذلك خلال حفل أقيم في قصر الأونيسكو أمس برعاية وزير الثقافة روني عريجي ممثلاً بمدير عام الوزارة فيصل طالب، وبحضور ممثلي الجامعات المانحة: الدكتور حسان خشفة عن الجامعة اللبنانية الدولية التي قدّمت 10 مِنح، الدكتور روجيه حجار عن جامعة سيدة اللويزة التي قدّمت 6 مِنح، الدكتور غادي مقلد عن الجامعة الإسلامية في لبنان التي قدّمت 3 مِنح، إضافة إلى أعضاء الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث والطلاب الممنوحين وأهاليهم.

وألقى ممثل عريجي كلمة أثنى فيها على هذه المبادرة التي تشكل شمعة في الظلام الذي يحيط بنا، مؤكداً وجوب دعم وزارة الثقافة الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث في جهودها لاحتضان الثقافة العلمية لطلاب الوطن وإبرازها.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث، أحمد شعلان أنه لا بد لقوى النهوض الاجتماعية من تحفيز نشر الذهنية العلمية، إذ أصبح تخلفنا عن المدنية المعاصرة مهانة ومذلة، وليس هناك من وسيلة فعالة للخروج من الجهل المنتشر سوى ثقافة العلم والتنوير.

وكان مدير عام لمباراة العلوم رضوان شعيب قد أعلن في بداية الحفل عن أسماء المدارس من مختلف المحافظات والتي نال طلابها المنح التسعة عشر والتي تبلغ قيمتها 500.000.000 ليرة. كما أكد شعيب على معايير نيل المنحة من مستحقيها وهي الفوز بميدالية مباراة العلوم الذهبية واختيار الطالب للجامعة، اضافة إلى معدل علاماته في صفوف المرحلة الثانوية.

وتسلم الطلاب الفائزون المنح من ممثلي الجامعات المانحة وطالب ورئيس الهيئة الوطنية.

والجدير ذكره، أن الهيئة الوطنية سلمت لغاية اليوم 62 منحة جامعية كاملة للفائزين في مباراة العلوم خلال السنوات الـ11 المنصرمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى