«التوحيد» زارت «جماعة الدعوة» في طهران: للتكامل بين قوى الأمّة الحيّة

زار وفد من «حركة التوحيد الإسلامي» في طرابلس، ضم الأمين العام للحركة الشيخ بلال سعيد شعبان ورئيس «الملتقى الإسلامي للدعوة والحوار» الشيخ محمد خضر، مقر «جماعة الدعوة والإصلاح» في طهران. والتقى الوفد رئيس الجماعة عبد الرحمن بيراني وعضو هيئة الرقابة والتحكيم الشيخ محمد درزند، ومسؤول اللجنة التربويّة سيد أحمد هاشمي، ومسؤول العلاقات العامة جمال إسماعيلي، ومدير الشؤون الخارجية لقمان ستوده.

وأكد المجتمعون، بحسب بيان للحركة، «وجوب التكامل بين القوى الحيّة في أمتنا، ورأب الصدع ومنع الصراعات الداخلية التي تعتبر حروباً بالوكالة وحروباً بديلة عن الحرب والمواجهة مع العدو المحتل الغاصب».

كما أكد المجتمعون «الدور المحوري الذي يمكن القيام به للتقريب بين وجهات النظر المتباعدة، ولمّ الشمل بين أبناء الأمّة من خلال العضوية في بعض الهيئات الإسلامية الدولية، مثل مجمع التقريب بين المذاهب والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين واتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي».

من جهته شدد بيراني على أن «الجماعة تؤمن بالوحدة وقبول الآخر وتعمل على ترسيخهما كثابتتين في العمل الدعوي والسياسي، بعدما نُسفا كمفهومين من الكثير من الساسة والعلماء وأصحاب المنابر»، واعداً بـ «زيارة قريبة إلى لبنان للقاء مختلف القوى والأطراف للبحث في سبل التكامل والتعاون».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى