متفرقات

عرض وزير العمل سجعان قزي مع رئيس لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني الوزير السابق حسن منيمنة وضع الفلسطينيين في لبنان على مستوى العمل انطلاقاً من القوانين اللبنانية المرعية الاجراء.

ثم استقبل القائم بأعمال سفارة مصر المستشار خالد انيس، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين، ولا سيما ما يتعلّق منها باليد العاملة المصرية في لبنان، إضافةً إلى برنامج زيارة وزير العمل المرتقبة إلى مصر حيث من المقرر أن يلتقي عدداً من المسؤولين المصريين، ويرأس وفد لبنان إلى مؤتمر العمل العربي الذي سيعقد في القاهرة الأسبوع المقبل.

كما استقبل ممثل المنظّمة الدولية للهجرة في لبنان فوزي الزيود على رأس وفد، وتم البحث في قضايا ذات علاقة مشتركة بين الوزارة والمنظمة.

يضع وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر، عند السادسة من مساء اليوم، الحجر الأساس لميناء نبيه بري للصيد والنزهة على شاطئ عدلون قضاء الزهراني، لإنشاء مرفأ للصيادين يؤمن لهم المأوى الأمن لمراكبهم وتجهيزاتهم ومركزاً لبيع إنتاجهم لتحسين ظروفهم المعيشية وتلبية حاجاتهم، إضافةً إلى مسبح مجاني للعموم مجهز بمتطلبات الرواد كافة في شكل حضاري وآمن. كما يتيح هذا المشروع فرص عمل للشباب المهتم بموضوع الصيد البحري.

استقبل محافظ بيروت القاضي زياد شبيب، وفداً من بلدية جنيف – دائرة الحدائق الخضراء، ضم رئيس دائرة الثقافة والرياضة في البلدية كارين باكمان.

وناقش الجانبان السويسري واللبناني خريطة طريق مفصلة لإنشاء حديقة نباتية، وتشكيل لجنة علمية للأبحاث الزراعية، وتوقيع اتفاق تعاون بين بيروت وجنيف خلال شهر كانون الثاني المقبل، إضافةً الى بناء متحف طبيعي فريد من نوعه استناداً إلى خبرات الجانب السويسري في زرع النباتات البرية والعمل عليها بطريقة علمية.

كما نوقشت مسألة إعداد فرق العمل وسبل المساعدة السويسرية في التدريب والإعداد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى