المدربون الأوروبيون في مؤتمرٍ لتحليل مونديال البرازيل

وصل المدربون وأفراد الكوادر الفنية في الاتحادات الوطنية الأوروبية لكرة القدم إلى سان بطرسبرغ أمس، للمشاركة في ثاني المؤتمرات التقنية الخاصة بكأس العالم البرازيل 2014 والذي يعقد اجتماعه اليوم وغداًٍ.

يأتي هذا المؤتمر بعد أشهر قليلة من فوز ألمانيا بهدفٍ نظيف على الأرجنتين في نهائي ناري استضافه ملعب ماراكانا الأسطوري، ويهدف إلى استعراض أبرز اللحظات من الحدث الأهم في الصيف الماضي ومناقشة الجانب التقني للبطولة الأهم على أجندة «فيفا»، وذلك بمشاركة خبراء من أنحاء العالم كافة.

وينظم «فيفا»، بالتعاون مع الاتحادات القارية كافة، مؤتمرات خاصة بالجانب التقني من العرس الكروي العالمي، وموجهة لمدربي المنتخبات وكادرها التقني. وقد نظم بنجاح المؤتمر الأول في الأسبوع الماضي في بنما للاتحادات الوطنية المنضوية تحت لواء اتحادي أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي وأميركا الجنوبية.

وستُعقد النسخة الثانية من هذا المؤتمر يومي الثلاثاء والأربعاء في سان بطرسبرغ وقد وجهت الدعوة إلى الاتحادات الكروية الوطنية كافة في أوروبا. كما يشمل المؤتمر الممتد ليوم ونصف تكريماً خاصاً ليواكيم لوف الذي قاد المنتخب الألماني نحو رفع لقبه العالمي الرابع.

ومن بين المسائل المهمة التي ستطرح في اليوم الأول، تحليل تقني لكأس العالم والتوجهات السائدة في عالم كرة القدم المعاصرة، وسيقدم هذا الموضوع رئيس مجموعة «فيفا» للدراسات الفنية جيرارد هولييه. أما يوم الأربعاء، فستناقش الأمور الطبية والتحكيمية يقدمها كل من كبير خبراء «فيفا» الطبيين البروفيسور جيري دفوراك، وكبير خبراء التحكيم لدى «فيفا» ماسيمو بوساكا، وزميله في الاتحاد الأوروبي للعبة بييرلويجي كولينا، ومن المتوقع أن يستدعي ذلك نقاشاً مثيراً للاهتمام بين حضور المؤتمر.

جدير بالذكر أن المؤتمرات الخاصة بالاتحادات القارية المتبقية ستجرى في نهاية أيلول وتشرين الأول. حيث تستضيف العاصمة المصرية القاهرة المؤتمر الخاص بالاتحاد الأفريقي للعبة يومي 30 أيلول و1 تشرين الأول. والمؤتمر الأخير سيكون خاصاً باتحادي أوقيانوسيا وآسيا بين 29 و31 تشرين الأول في كوالالمبور.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى